منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بعد إطلاقه بنجاح.. 3 معلومات حول القمر الصناعي السعودي شاهين سات

أطلقت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين القمر الصناعي السعودي شاهين سات بنجاحٍ من  قاعدة بايكونور في كازاخستان على متن الصاروخ الروسي “سيوز 2”.

اقرأ أيضًا..فيديو| إطلاق الصاروخ الروسي وعلى متنه قمران صناعيان سعوديان

وتستعرض الاقتصاد اليوم مزايا القمر الصناعي السعودي شاهين سات

1-جيل جديد من الأقمار الصناعية

يُعد القمر الصناعي السعودي شاهين سات واحدًا من جيل الأقمار الصناعية الجديدة، والتي تتميز بحجمها الصغير، ويتضمن تصميمه تليسكوب تصوير فائق الدقة، ووزن لا يتجاوز 75 كيلو، وأبعاد تصل إلى 56 × 56 × 97 سم.

القمر الصناعي السعودي شاهين سات
القمر الصناعي السعودي شاهين سات

2-تقنيات الذكاء الاصطناعي

تتلخص مهمة القمر الصناعي شاهين سات في التصوير الأرضي بدقة فائقة، ومتابعة حركة السفن البحرية عبر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

3-طوّر بمشاركة شركة أمريكية

طوّرت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية القمر الاصطناعي «شاهين سات»، بالتعاون مع شركة LINA Space الأمريكية، ومن المنتظر أن يُقدم القمر الصناعي شاهين سات صوراً ذات دقة عالية للأرض من المدارات المنخفضة بوساطة حمولتَي التلسكوب ذي الدقة الفائقة للتصوير، ونظام التعريف التلقائي لتتبع السفن البحرية.

شاهين سات بث مباشر

 

الأقمار الصناعية السعودية

كيوب سات

كانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أعلنت يوم الجمعة الماضي تأجيل إطلاق القمر الصناعي السعودي، دون إبداء أسباب.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.