منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بسيارة مميزة اقتصادية.. «فورد Puma» تنافس «كيا» و«هيونداي»

شرعت فورد، باختبار جيلها الجديد من سيارات Puma متوسط الحجم، التي ستنافس فيها مركبات شركتي كيا وهيونداي الكروس أوفر.

وتتميز سيارة Puma الجديدة، بقدرات عالية على التسارع، والثبات الكبير على المنعطفات الحادة، مقارنًة ببعض سيارات السيدان الرياضية.

يأتي المظهر الخارجي لسيارة Puma الجديدة، بهيكل هاتشباك متوسط الحجم يشبه تصميمه بعض الشيء سيارات porsche cayenne الحديثة، ومزود بسقف منحن ذي فتحات بانورامية واسعة، وفي مؤخرته جناح هوائي صغير شبيه بذلك الموجود في سيارات fiesta الشبابية، التي أطلقتها فورد خلال العامين المنصرمين.

puma
صورة أرشيفية

تتسع مقصورة السيارة من الداخل لـ 5 ركاب، ومثبت على واجهة القيادة مقود رياضي مميز، وفي منتصفها شاشة كبيرة للتحكم بأنظمة الكاميرات والقيادة وأنظمة الصوت والمولتيميديا.

وزودت هذه السيارة بمحرك توربيني بسعة 1.5 ليتر بعزم 198 حصانًا، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 6 مراحل، ونظام دفع أمامي، تمنحها جميعًا القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في ظرف 6 ثوانٍ فقط.

اقرأ أيضًا:

«مرسيدس» بصدد إنتاج سيارات كهربائية بالكامل لـ«سيدان كلاس -سي»

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.