بسبب كورونا.. توقعات بانكماش الاقتصاد الأمريكي 5%

0 145

توقّع بنك جولدمان ساكس الأمريكي انكماش اقتصاد البلاد بنحو 5%، خلال الربع الثاني من العام الجاري.

يأتي ذلك تزامنًا مع استمرار اتجاه المستهلكين والشركات إلى خفض الإنفاق، لمواجهة التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس “كورونا” المستجد .

وأوضح المصرف الأمريكي في بيان له، أن اقتصاد الولايات المتحدة توقف عن النمو في الربع الأول الجاري، فيما توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم بنحو 0.4% في العام الجاري، وهو مستوى أدنى من توقعاته السابقة عند 1.2%.

ويتوقع البنك الأمريكي نمو اقتصاد البلاد خلال الربعين الثالث والرابع من العام الجاري بنحو 3% و4% على الترتيب، مشيرًا إلى أنه سيُسجل نموًا قويًا في بداية عام 2021.

وجاءت توقعات جولدمان ساكسي في أعقاب تصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، أمس الأحد أن وباء “كورونا” المستجد ربما لن يدفع الولايات المتحدة إلى الركود.

كان بنك الاحتياطي الفيدرالي أصدر قرارًا بخفض أسعار الفائدة قصيرة المدى، أمس الأحد، إلى نطاق مستهدف يتراوح من 0٪ إلى 0.25٪، وأطلق برنامجًا للتيسيير الكمي بقيمة 700 مليار دولار، مع تقديم تيسيرات للمؤسسات المالية التي تواجه ضغوطا في أسواق الائتمان، وذلك لدعم انهيار الاقتصاد الأمريكي تحت وطء تفشي وباء “كورونا” المستجد.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.