بريطانيا تُخصص 9.6 مليار دولار لتحديث شبكات النقل

0 100

أعلنت وزارة الخزانة البريطانية عزمها تخصيص 9.6 مليار دولار؛ لتحديث شبكات النقل خارج لندن، بإطار خطط تحقيق المساواة الاقتصادية بين المناطق.

بريطانيا: أسعار المنازل ترتفع 30% عن ذروتها قبل أزمة عام 2008

ويكشف وزير المال، ريشي سوناك، عن مشروع النقل خلال عرض ميزانية الخريف والإنفاق يوم الأربعاء المقبل.

وأكدت وزارة المال أن الحكومة ستستثمر 5.7 مليار جنيه إسترليني في مناطق المدينة لتعزيز الإنتاجية عن طريق تحديث القطارات والمحطات وتوسيع شبكة الترام، وستضخ 1.2 مليار جنيه لتطوير خدمة الحافلات.

اقرأ أيضًا:

صور| أكبر يخت في العالم يطرح شققًا للبيع بأسعار تبدأ من 11.3 مليون دولار

تحديث شبكات النقل

وكشف ريشي سوناك أن “المدن العظيمة بحاجة إلى وسائل نقل عظيمة ولهذا السبب نستثمر المليارات لتحسين الاتصالات في مناطق مدينتنا مع سعينا لتحقيق تكافؤ الفرص في جميع أنحاء البلاد”، مؤكدًا أن “ثورة النقل هذه ستساعد في تصحيح هذا الخلل بينما نقوم بتحديث شبكات النقل المحلية بحيث تكون مناسبة لمدننا العظيمة والأشخاص الذين يعيشون ويعملون فيها”.

وترغب الحكومة البريطانية في تسريع أوقات الرحلات وتبسيط الأسعار وزيادة الخدمات خارج لندن بعد شكاوى متكررة من أن المناطق الواقعة خارج العاصمة البريطانية تعاني من سوء خدمة خطوط النقل؛ ما يؤثر على الأنشطة التجارية، فيما توضع سياسات النقل بشكل منفصل في اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية من قبل الإدارات المفوضة في إدنبره وكارديف وبلفاست.

وسيقوم سوناك أيضا بالإعلان عن آخر توقعات النمو للاقتصاد الذي يواجه معدلات عالية من التضخم بسبب ارتفاع أسعار الطاقة إلى حد كبير وأزمة سلسلة التوريد الناجمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وجائحة كورونا.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.