منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

استثمارات برنامج جودة الحياة تتجاوز 800 مليون ريال في 2023

عقد برنامج “جودة الحياة” خلال عام 2023، نحو 20 اتفاقية وشراكة استراتيجية مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مختلف مجالات جودة الحياة.

 

قد يعجبك..حديقة الملك سلمان.. الأكبر عالميًا لتحسين جودة الحياة

وحقق برنامج “جودة الحياة” استثمارات قيمتها 800 مليون ريال سعودي خلال العام المنقضي من خلال 20 اتفاقية وشراكة استراتيجية تمت إبرامها مع مختلف الجهات في تمكين ودعم مختلف قطاعات جودة الحياة.

جهود برنامج جودة الحياة

ويعد برنامج “جودة الحياة” هو أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، وذلك من أجل تحسين جودة حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن. من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة الفرد والمجتمع في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والسياحية.

 

الرياض

 

وتهدف رؤية السعودية 2030 إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها: تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة ورفع مستوى المعيشة. تعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية للأعمال والاستثمار والسياحة. بالإضافة إلى بناء مجتمع حيوي وإنساني ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن.

في حين يهدف البرنامج السعودي إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال تطوير أنماط الحياة، وتحسين البنية التحتية. وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية. بينما يشمل برنامج جودة الحياة السعودية مجموعة من الأنشطة والبرامج، منها:

تطوير البنية التحتية، ويتضمن هذا المحور تطوير البنية التحتية الثقافية والرياضية والسياحية، بما في ذلك إنشاء مدن رياضية وثقافية ومتاحف ومراكز ترفيهية. كذلك تحسين أنماط الحياة حيث يتضمن هذا المحور تعزيز ممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية والترفيهية. ودعم الابتكار وريادة الأعمال. بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع الخاص. حيث يتضمن هذا المحور تمكين القطاع الخاص من المشاركة في التنمية. ودعم المشاريع المبتكرة في مجال جودة الحياة.

ووفقاً لبرنامج “جودة الحياة” شملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة خلال العام الماضي 2023 مع هيئة حقوق الإنسان. وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين. بالإضافة إلى الاتفاقية الموقّعة مع أمانة المنطقة الشرقية. والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتحسين المشهد الحضري. وتطوير قطاع السياحة، وتنويع فرص الترفيه.

كما أوضح برنامج “جودة الحياة“، أنه نتج عن هذه الاتفاقيات تسويق وتنفيذ عدد من الفرص الاستثمارية بتكلفة 800 مليون ريال في مشاريع متنوعة. بينما تلعب دورًا كبيرًا في تحقيق مستهدفات جودة الحياة، وإنشاء وجهات عقارية منها. “مشروع جزيرة المرجان، ومشروع استكمال مركز الملك عبدالله الحضاري بالدمام”.

 

مقالات ذات صلة”

لرفع جودة الحياة.. أمانة تبوك تنفذ 34 مشروعًا بقيمة 990 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.