«برنامج إيجار» يُسجل أكثر من 3ملايين وحدة عقارية حتى أغسطس 2021

0 74

سجّل برنامج إيجار، زيادةً في أعداد الوحدات العقارية المُسجلة في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار؛ لتتجاوز أعداد الوحدات المسجلة 3 ملايين وحدة تنوعت ما بين السكنية والتجارية، من بداية البرنامج حتى أغسطس 2021.

20 ألف وسيط

وأوضح أن عدد الوسطاء العقاريين المسجلين بالبرنامج وصل لأكثر من 20 ألف وسيط، مضيفاً أن المعدل اليومي لعدد عقود الوحدات المُسجلة بلغ 3500 عقد ما بين سكني وتجاري.

الإيجار العقاري

ونوهت بأن الشبكة تسهم وبشكل كبير في حفظ حقوق جميع أطراف العملية الإيجارية، وتنظيم قطاع الإيجار العقاري وتعزيز الاستثمار فيه، إلى جانب تلبية احتياجات ورغبات المستفيدين من القطاع العقاري من خلال تسهيل الاستفادة من الشبكة.

اقرأ المزيد:
«الصندوق العقاري» يُودع 747 مليون ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر أغسطس
التحسينات والخدمات

وأكد البرنامج استمراره في التطوير، وإجراء العديد من التحسينات وإضافة الخدمات مثل إمكانية الموافقة على توثيق العقود من خلال الشبكة، وتحسين عمليات تسجيل الوحدات العقارية وإضافة أنواع مختلفة من العقارات، وتيسير العمليات المالية وآليات سداد فواتير الإيجار أو جدولتها، وشحن الأرصدة لملاك العقارات والوسطاء العقاريين؛ مما ساهم بشكل كبير في نمو العقود الإيجارية الموثقة.

أهداف البرنامج

ويهدف برنامج إيجار، إلى تعزيز موثوقية قطاع الإيجار العقاري، وحفظ حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة من مؤجرين ومستأجرين ووسطاء عقاريين، وصياغة عقود إيجاريه موحدة تلبي احتياجات المستفيدين، وتحسين أداء القطاع ورفع إسهامه في الناتج المحلي، وتقليص النزاعات عبر توثيق العقود، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج على الرابط التالي (اضغط هنـــــا).

اقرأ أيضًا:
«ساما»: التمويل العقاري السكني يُسجل أكثر من 171 ألف عقد بقيمة 87.7 مليار
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.