برلماني يُطالب بدعم السياحة الريفية في مصر

0

طالب محمد المسعود عضو مجلس النواب بتنظيم حملات ترويجية لتسليط الضوء على السياحة الريفية في مصر؛ لأنها كنز غير مستغل.

وشدد على أن مصر يوجد بها العديد من الأماكن الريفية التي تمتاز بجمالها وسحرها الدائم الذي لا ينقطع فضلاً عن الأدوات والآلات والمعدات الزراعية القديمة التي تعتبر من أهم الأشياء التي تجذب أنظار السائحين إليها .

وأشار المسعودي إلى أن السياحة الريفية في مصر غائبة في ظل وجود المحميات الطبيعية التي تعد ثروة قومية نادرة فريدة، إنها ليست مجرد نباتات وحيوانات وطيور وأرض، بل مياه تحوى أسماكا وشعبا مرجانية نادرة يصل عمرها إلى 20 مليون سنة، بل هي تراث الماضي والحاضر والمستقبل ينبغي الحفاظ عليها والتخطيط بجدية لتنميتها في عصر لم يعد فيه الحفاظ على البيئة رفاهية.

وأضاف ” محمد المسعود ” أنه لابد من تخصيص قرى للسياحة الريفية على طراز قرى الحدائق، التي أنشأها العالم البريطاني في هاورد عام 1898، لجذب السياح إليها وكذلك المتاحف الزراعية بالتعاون مع وزارة الأثار والسياحة والفلاحين والنقابات الزراعية بالريف المصرى وعدم قصر المقومات السياحية المصرية في مصر على الآثار والأماكن السياحية المشهورة ما بين الأهرامات وأبو الهول وغيرها من المزارات التقليدية .

وطالب ” النائب محمد المسعود ” تطوير الأماكن الريفية القديمة وعمل مستنسخات ريفية وعرضها في بازرات ومتاحف، وهو من الأنماط الغالية التي تعلي من اقتصاد مصر الريفي لجذب السياح إليها .

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.