بدء العد التنازلي لموسم الانتقالات الصيفية 2022

برشلونة يخطط للاستغناء عن 6 لاعبين للحصول

0

شهد المستطيل الأخضر خلال الشهر الماضي نشاطًا كبيرًا، تزامن مع اقتراب فتح باب الانتقالات الصيفية؛ إذ بدأت الأندية مبكرًا في اتخاذ خطوات جادة لتدعيم صفوفها قبل فتح باب الانتقالات في يوليو وانتهائه في أغسطس.

الميركاتو الصيفي 2021.. صفقات تاريخية والريال يرفع راية التقشف
موسم الانتقالات الصيفية
موسم الانتقالات الصيفية

هالاند إلى مانشستر سيتي

ومن الصفقات النارية التي أُعلن عنها رسميًا، انتقال الهداف النرويجي إيرلينج هالاند؛ لاعب بوروسيا دورتموند، إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، بداية من أول يوليو القادم؛ إذ نشرت صحف عالمية أن مانشستر سيدفع قيمة الشرط الجزائي المُقدر بـ63 مليون إسترليني، مقابل راتب ما بين 300 إلى 340 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا؛ ليكون بذلك الثاني في جدول رواتب مانشستر سيتي خلف كيفين دي بروين.

وارتفعت قيمة مهاجم منتخب النرويج البالغ من العمر 21 عامًا؛ نظرًا لمستواه المبهر مع دورتموند بعد انضمامه من سالزبورغ النمساوي قبل عامين؛ حيث سجل هالاند 41 هدفًا في كافة المسابقات الموسم الماضي.

وبرز هالاند، الذي لعب والده ألف إينغه، مع مانشستر سيتي من 2000 إلى 2003، بشكل لافت منذ انتقاله إلى دورتموند؛ إذ سجل 85 هدفًا في 88 مباراة مع الفريق الألماني.​

بوجبا يقرر الرحيل

يضع مانشستر سيتي عينه صوب لاعب مانشستر يونايتد بول بوجبا؛ وذلك في ظل أزمة اللاعب مع الشياطين الحمر للحصول على خدماته.

وحتى الآن يتجاهل مانشستر يونايتد أمر تجديد عقد نجمه الفرنسي بول بوجبا؛ ما يعني رحيله عن النادي خلال الصيف؛ أي سيحصل النادي على اللاعب مجانًا.

ويُعدبوجبا من أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري الإنجليزي على الرغم من أنه الأقل ظهورًا في المباريات خلال الفترة الماضية.

وكان اللاعب قد انتقل إلى قلعة الشياطين الحمر في 2016 في صفقة، كانت الأعلى ثمنًا حينها، مقابل103 ملايين يورو، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

برشلونة يبحث عن170 مليون يورو

وفي ظل سعي الأندية لعقد صفقات جديدة، لازال برشلونة غارقًا في أزمته الاقتصادية؛ ما دفعه إلى التفكير في التخلص من بعض لاعبيه لتوفير دعم مالي للفريق.

ولتحقيق فائض يبلغ 170 مليون يورو يدير بها برشلونة الميركاتو الصيفي، ناقشت إدارة النادي أمر اللاعبين المرشحين للرحيل وكل مايتعلق بالإعارات، مع ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؛ إذ وضع تشافي؛ مدرب البرسا قائمة تضم 6 لاعبين متوقع رحيلهم؛ وهم:نيتو، ولينجليه، ومينجيزا، وأومتيتي، وديباي، وبرايثوايث، مع دراسة بيع كل من: فرينكي دي يونج، أو سيرجينيو ديست، في حالة وصول عروض قيِّمة لأي منهما.

هل ينتقل ليفاندوفسكي إلى البرسا؟

واتجهت الأنظار إلى النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي؛ لاعب بايرن ميونخ الألماني، بعد ظهور خلاف مع فريقه؛ حيثعرض عليهالنادي التجديد لمدة عام واحد فقط، وبدون زيادة مالية، مع عرضزيادة طفيفةعن راتبه الذي يتراوح بين 15 و25 مليون يورو سنويا؛ ما جعله يبحث الانضمام إلى برشلونة خلال الموسم المقبل.

وسيبلغ اللاعب البولندي في أغسطس المقبل 34 عامًا، حيث تقضي سياسة بايرن المعتادة، بالتجديد لعام واحد فقط للاعبين بعد الوصول لهذا السن.

وقد كشف برشلونة عن استعداده لشراء اللاعب مقابل 40 مليون يورور، فيما تُقدَّر قيمة البديل داروين نونيز؛ اللاعب المحترف بصفوف بنفيكا، بـ 80 مليون يورو؛ ما قد يرجح فشل صفقة انتقال اللاعب للبرسا.

وفي حال انتقال اللاعب البولندي إلى البرسا، فستكون صفقة مدوية؛ إذ يعد ليفاندوفسكي من أفضل اللاعبين رغم كبر سنه؛ ما قد يشكل فارقًا كبيرًا في صفوف برشلونة الذي يحاول الخروج من دائرة إخفاقاته التي دخل في السنوات الأخيرة، خاصة بعد رحيل ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

أول صفقات ريال مدريد

نجح نادي ريال مدريد في حسم أولى صفقاته للميركاتو الصيفي؛ بحصوله على توقيع اللاعب الألماني أنطونيو روديجر؛ مدافع تشيلسي صاحب الـ 29 عامًا، الذي ينتهي عقده بنهاية الصيف الحالي، لمدة4 سنوات مقابل 6.8 مليون يورو.

بيع تشيلسي مقابل5.2 مليار دولار

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن توصله لاتفاق يسمح بانتقال ملكيته مقابل 5.2 مليار دولار، إلى تحالف يقوده المستثمر الأمريكي تود بويلي، يضم كلًامن الملياردير السويسري هانزيورج فيس، ورجل الأعمال البريطاني جوناثان جولدستين.

وقال تشيلسي إن الملاك الجدد سيدفعون 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم، مع التعهد باستثمار مبلغ 1.75 مليار جنيه إسترليني في تطوير الاستاد والفريق النسائي، والأكاديمية، ومؤسسة تشيلسي.

وأكد نادي تشيلسي أن جميع المبالغ ستودع في حساب مصرفي مجمد في بريطانيا، قبل أن يتبرع مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بمبلغ البيع كاملًا للأعمال الخيرية.

وتقدر ثروة بويلي بحوالي 4.5 مليار دولار، أي أقل من نصف ما يملكه مالك البلوز السابق أبراموفيتش، إلا أن المالك الأمريكي الجديدة لديه خبرة في المجال الرياضي قد تدفع الجمهور لاستقباله بحالة من التفاؤل.

تعديل دوري الأبطال

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تعديلًا جوهريًا على بطولة دوري أبطال أوروبا؛ ليخوض كل فريق 8 مباريات في دور المجموعات، بدلًا من 10 مباريات، مع عدم حصول الأندية على حق المشاركة في البطولة وفقًا لنتائجها السابقة، مع إضافة 4 فرق في البطولة ليصبح عدد الفرق المشاركة 36 فريقًا.

وقال الاتحاد: “التعديلات الرئيسة متعلقة بتخفيض عدد المباريات من 10 إلى 8 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتغيير معايير تخصيص مقعدين من 4 مقاعد إضافية في دوري أبطال أوروبا، وعدم التأهل المبني على معامل الأندية؛ مايؤكد التزام يويفا بمبدأ المسابقات المفتوحة والمزايا الرياضية، ولإقرار بالحاجة لحماية الدوريات المحلية”.

القيم السوقية للاعبين

شهدت القيمة السوقية للاعبين ثباًت اخلال الفترة الماضية؛إذ جاءت القيم كالتالي:

1.كيليان مبابي؛لاعب باريس سان جيرمان 160 مليون يورو.

2 .إيرلينج هالاند؛لاعب مانشستر سيتي الجديد 150 مليون يورو.

  1. محمد صالح؛ لاعب ليفربول 100 مليون يورو.

4.فينيسيوسجونيو؛ لاعب ريال مدريد 100 مليون يورو.

5 .هاري كين؛ لاعب توتنهام 100 مليون يورو.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.