منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بدء اكتتاب المستثمرين المؤهلين في كوارا للتمويل

0

يبدأ اليوم الأحد طرح 2.65 مليون سهم من شركة كوارا للتمويل في السوق الموازية “نمو”، تمثل 8.83% من رأس المال، وتم تحديد النطاق السعري بين 13 و15 ريالًا للسهم.

 

قد يعجبك..كوارا للتمويل تعلن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 8.83% من أسهمها في نمو

كما تستمر فترة الاكتتاب للمستثمرين المؤهلين في أسهم الطرح لمدة 5 أيام، بحيث تنتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024.

بينما يقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على المستثمرين المؤهلين،وهم مؤسسات سوق مالية تتصرف لحسابها الخاص. كذلك عمـلاء مؤسسـة سـوق مالية مرخـص لها بممارسة أعمال الإدارة شريطة أن تكـون مؤسسـة السـوق الماليـة قـد عُينـت بشـروط تمكنهـا من اتخاذ القرارات الخاصة بقبول المشاركة في الطرح والاستثمار في السوق الموازية نيابة عن العميل دون الحاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة منه.

علاوة على حكومة المملكة، أو أي جهة حكومية، أو أي هيئة دولية تعترف بها الهيئة، أو السوق، وأي سوق مالية أخرى تعترف بها الهيئة، أو مركز الإيداع. كذلك الشركات المملوكة من الحكومة، مباشرة أو عن طريق محفظة تديرها مؤسسة سوق مالية مرخص لها بممارسة أعمال الإدارة. والشركات والصناديق المؤسسة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. كذلك صناديق الاستثمار. والأجانب غير المقيمين المسموح لهم بالاستثمار في السوق الموازية والذين يستوفون المتطلبات المنصوص عليها في الدليل الاسترشادي لاستثمار الأجانب غير المقيمين في السوق الموازية. كذلك المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة. علاوة على أي أشخاص اعتباريين آخرين يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع. كذلك أشخاص طبيعيون يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع.

كذلك جدير بالذكر أن هيئة السوق المالية كانت قد وافقت في ديسمبر 2023، على طلب الشركة تسجيل وطرح أسهمها في السوق الموازية.

 

معلومات عن الشركة

تأسست شركة كوارا للتمويل كشركة ذات مسؤولية محدودة عام 2009 في مدينة الرياض. لكن تحولت إلى شركة مساهمة سعودية مقفلة عام 2013. كما يتمثل النشاط الفعلي للشركة في التمويل الاستهلاكي والإيجار التمويلي، وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

مقالات ذات صلة:

شركاتٍ عائلية تُطلق كيان استثماري سعودي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.