باحثون يتوصلون لسر شحن بطاريات السيارات الكهربائية في دقائق معدودة

0 28

اقترب فريق من المهندسين من إنهاء ابتكار جديد مهم للبطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية؛ لدعم شحن البطاريات في دقائق معدومة، وهو الأمر الذي يُعد حلمًا لمالكي السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا..شاهد| كيا Sorento الجديدة بعد التعديلات

ويري فريق من الباحثين بجامعة العلوم والتكنولوجية الصينية :” أن الابتكار الجديدة سيشحن بطارية السيارة ويمكنها من السيرة 500 كم بعد 10 دقائق فقط من الشحن.

اقرأ المزيد..«نيسان» تعلن ارتفاع مبيعاتها في الصين بنسبة 5.1%

ويقول Hengxing Ji عضو بفريق الأبحاث: “إن الجمع بين الطاقة العالية ومعدل الشحن العالي وعمر الدورة الطويل هو أفضل هدف للأبحاث الخاصة ببطاريات السيارات، والتي يتم تحديدها بواسطة أحد المكونات الرئيسية للبطارية.

اقرأ أيضًا..بورش تايكان السيارة الكهربائية الأمريكية الأعلى مبيعًا

وتابع عضو فريق الأبحاث :” نسعى للبحث عن مادة قطب كهربائي يُمكنها الوفاء بمتطلبات الإنتاج الصناعي، على أن
تسبب تأثير في مقاييس الأداء في الأبحاث المعملية.

اقرأ المزيد..مرسيدس تتأهب لطرح نُسخ جديدة من سيارات E-Class

وشدد Hengxing Ji على أن الفريق العلمي وجد ضالته في الفوفسفور الأسود والجرافين، اللذان يعملان عند دمجهما في تسريع نقل الطاقة في بطاريات الليثيوم بشكلٍ فعال.

في سياقٍ متصل يقول سين شين الباحث بمعهد الكيمياء الصيني :”المادة استعادات 80% من طاقتها الكاملة خلال مايقل عن 10 دقائق، وأظهرت عُمر تشغيل يصل إلى 2000 دورة في حرارة الغرفة العادية، مؤكدًا على أن التجربة أجريت في ظروفٍ متوافقة مع عمليات التصنيع.

اقرأ المزيد..رّغم كورونا.. السيارات الكهربائية تُهيمن على معرض بكين

جدير بالذكر أن أفضل مدى للبطاريات التجارية في السيارات الكهربائية على غرار Teslas حوالي 500 كيلومتر ، ولكنها تستغرق ما بين ساعة ويوم كامل لشحنها اعتمادًا على نظام الشحن المستخدم.

وأعلن إيلون ماسك؛ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا مؤخرًا عن سعيه لطرح تصميم حلزوني جديد لبطاريات السيارات قال إنه سيسمح لمصنعي السيارات بتصنيع بطاريات سيارات أرخص بنسبة 56 في المائة من العملية الحالية.

اقرأ أيضًا:رئيس «تسلا» يتوقع زيادة تسليمات السيارات إلى 40% هذا العام

وتابع إيلون ماسك:” أثق في قدرتنا على تصنيع سيارة كاملة ذاتية القيادة بقيمة 25 ألف دولار خلال المرحلة المقبلة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.