منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انهيار والديه.. إدانة الملياردير الأمريكي بانكمان فرايد صاحب أكبر شركات العملات الرقمية

أدين سام بانكمان فرايد، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX وهي شركة بورصة العملات المشفرة في الولايات المتحدة،  وكذلك مالك شركة Alameda Research وهي شركة تداول العملات الرقمية، بجميع تهم الاحتيال السبعة، واستغرقت هيئة المحلفين أقل من خمس ساعات للتوصل إلى حكمها.

قد يعجبك.. أسباب ملايين المطالبات لـ “ماسك” بتوفير خدمات ستارلينك إلى قطاع غزة

وانهار والدا سام بانكمان فريد بعد إدانة مؤسس FTX المشين بجميع التهم السبعة. حيث يواجه عقوبة تصل إلى 115 عامًا في السجن، فيما تعهد محامو الدفاع “بمحاربة إدانته بقوة”.

وبدا بانكمان فرايد مصدومًا أثناء استفتاء المحلفين، ثم جلس بلا حراك ويحدق في يديه في حجره.

 

كان والداه، أستاذا القانون في جامعة ستانفورد، جوزيف بانكمان وباربرا فريد ، يجلسان في الصف الأمامي من قاعة المحكمة. وتعانقا بمجرد قراءة الحكم، فيما حبست باربرا دموعها، ووضعت أصابعها في أذنيها لتحجب ما كان يقوله القاضي. ثم أُعيد ابنهما إلى زنزانة الاحتجاز، وهز رأسه لوالديه أثناء مروره بهما.

وقال ويليامز إنه على الرغم من أن العملة المشفرة كانت جديدة، إلا أن الاحتيال الذي ارتكبه بانكمان فرايد كان “قديمًا قدم الزمن، وقال إن إدانة بانكمان فرايد يجب أن تكون بمثابة تحذير للمحتالين المحتملين الآخرين.

 

وقال: “عندما أصبحت محامياً أميركياً، وعدت بأننا سنعمل بلا هوادة على استئصال الفساد في أسواقنا المالية“. هذه أيضًا رسالة، وتحذير في هذه الحالة، إلى كل محتال يعتقد أنه لا يمكن المساس به أو أن جرائمه معقدة للغاية بحيث لا يمكننا اكتشافها، يجب على هؤلاء الأشخاص أن يفكروا مرة أخرى ويتوقفوا عن ذلك – وإذا لم يفعلوا ذلك، أعدك أنه سيكون لدينا ما يكفي من الأصفاد لهم جميعًا“.

يذكر أن صموئيل بانكمان فريد ‏، معروف أيضًا بالأحرف الأولى من اسمه SBF، رجل أعمال أمريكي ومستثمر وملياردير سابق. وهو المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX. وهي شركة بورصة العملات المشفرة في الولايات المتحدة. وكذلك مالك شركة Alameda Research وهي شركة تداول العملات الرقمية.

 

 اقرأ أيضًا:

اقتصاد الحرب.. يعيد العالم لأجواء قاسية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.