منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية

0

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، انخفاض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي، بينما تشير مؤشرات أخرى إلى استمرار قوة سوق العمل بشكل عام.

انخفاض طفيف في طلبات إعانة البطالة

انخفض عدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية بنحو 5 آلاف طلب ليصل إلى 238 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في 15 يونيو.

يعتبر هذا الرقم انخفاضًا طفيفًا بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في 10 أشهر في الأسبوع السابق. بينما كان محللو الاقتصاد يتوقعون تقديم 235 ألف طلب جديد في الأسبوع الماضي.

سوق العمل قوي

على الرغم من هذا الانخفاض الطفيف، فإن سوق العمل لا يزال قويًا بشكل عام. ما زال معدل البطالة منخفضًا بالقرب من أدنى مستوياته القياسية. كما أن هناك طلبًا قويًا على العمال من قبل أرباب العمل في مختلف القطاعات.

في حين تأتي بيانات طلبات البطالة في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار الأمريكي، مدعومًا ببيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الضعيفة التي صدرت أول أمس.

وتشير بيانات مبيعات التجزئة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في الربع الثاني. بينما يتوقع المستثمرون أن تؤدي هذه البيانات إلى خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة قريبًا.

يذكر أن الجنيه الإسترليني تراجع مقابل الدولار الأمريكي قبيل إعلان بيانات التضخم في المملكة المتحدة. كما انخفض اليورو قليلًا مقابل الدولار، بينما استقر مؤشر الدولار.

وبشكل عام، تشير البيانات إلى أن سوق العمل الأمريكي لا يزال قويًا على الرغم من بعض التباطؤ في النمو الاقتصادي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.