انخفاض جماعي لمؤشرات البورصة المصرية ورأسمالها يخسر 2.5 مليار جنيه

0

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ــ اليوم الاثنين ــ انخفاضا جماعيا لدى إغلاق التعاملات، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين العرب على بعض الأسهم الكبرى والقيادية بالسوق في قطاعات البتروكيماويات والاسكان والبنوك، تأثرا بإتجاه شرائح من المحافظ والمؤسسات العربية للاكتتاب في طرح شركة أرامكو السعودية.

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والاجانب لاقتناص فرص تراجع بعض الأسهم ليقوموا بعمليات شراء انتقائية، وسط توقعات بتعافي السوق الأسبوع المقبل مع انتهاء اكتتاب أرامكو، واتضاح الرؤية بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة في الحكومة المصرية.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5ر2 مليار جنيه ليسجل 9ر707 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 8ر820 مليون جنيه، شملت تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية والتي بلغت 270 مليون جنيه.

وانخفض مؤشر البورصة الرئيسي”إيجي اكس 30″ بنسبة 54ر0 في المائة، ليغلق عند مستوى 14ر13974 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة”إيجي إكس 70″ بنسبة 93ر0 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 25ر534 نقطة.

وامتدت التراجعات إلى مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا الذي فقد نحو 49ر0 في المائة من قيمته؛ لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 58ر1410 نقطة.

وأرجع محللون بالبورصة الانخفاضات التي شهدتها الأسهم بالبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الى استمرار عمليات البيع من قبل المستثمرين مع استمرار الضغوط البيعية على عدد من الأسهم الكبرى والقيادية في قطاعات البنوك والبتروكيماويات والعقارات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.