منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انخفاض أسعار الذهب بالتعاملات الفورية والآجلة

تذبذبت أسعار الذهب في حيز ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية، اليوم الاثنين، وذلك لشح البيانات الاقتصادية من قِبل الاقتصاد الأمريكي بسبب عطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة.

استهلت العقود تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة، بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند 1,753.50دولار أمريكي للأونصة، وذلك مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.04% إلى 99.84 مقارنًة بالافتتاحية عند 99.80.

وانخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم أغسطس المقبل 0.44%، لتتداول عند 1,745.30دولار أمريكي للأونصة، مقارنًة مع الافتتاحية عند 1,753.00دولار أمريكي للأونصة.

يذكر أن هذا الانخفاض يأتي عقب التقرير الذي تطرق لعزم الحكومة اليابانية اعتماد المزيد من التحفيز لمواجهة التداعيات الاقتصادية السلبية لتفشي جائحة كورونا، وبالتزامن مع تنامي القلق حيال عودة الاضرابات في هونج كونج وتصاعد التوترات بين واشنطن وبكين، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.