منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انتعاش ملحوظ للاقتصاد الصيني: التجارة الدولية تتخطى 4.11 تريليون يوان في أبريل

0

أظهرت بيانات رسمية صادرة عن الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي مؤخرًا، أن إجمالي قيمة التجارة الدولية للصين في السلع والخدمات قد تجاوز 4.11 تريليون يوان خلال شهر أبريل الماضي، مسجلًا زيادة بنسبة 13 في المائة على أساس سنوي.

نمو قوي في الصادرات والواردات

وبحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، فقد وصلت قيمة الصادرات السلعية للصين إلى 1.9 تريليون يوان، بينما بلغت قيمة الواردات 1.62 تريليون يوان؛ ما أدى إلى فائض تجاري للسلع بقيمة 281.5 مليار يوان.

وعلى صعيد تجارة الخدمات، فقد وصلت قيمة الصادرات إلى 205.9 مليار يوان، بينما بلغت قيمة الواردات 374.7 مليار يوان؛ ما أدى إلى عجز في تجارة الخدمات بقيمة 168.8 مليار يوان.

وبشكل عام، سجلت التجارة الدولية للصين في السلع والخدمات فائضًا بقيمة 15.9 مليار دولار أمريكي؛ حيث وصلت قيمة الصادرات والواردات إلى 297.4 مليار دولار و281.6 مليار دولار على التوالي.

السياحة تعزز تجارة الخدمات

لعب قطاع السياحة دورًا مهمًا في نمو تجارة الخدمات، بينما وصلت قيمة التجارة في هذا القطاع إلى 179.9 مليار يوان، ليكون بذلك أكبر مساهم في هذا المجال.

وتلا قطاع السياحة كل من خدمات النقل والخدمات التجارية الأخرى كأهم المساهمين في نمو تجارة الخدمات خلال شهر أبريل.

دلالة مهمة على صحة الاقتصاد

يعد الأداء القوي للتجارة الخارجية للصين في أبريل مؤشرًا مهمًا على استمرار انتعاش الاقتصاد الصيني، خاصةً بعد التحديات التي واجهتها البلاد في عام 2023 بسبب جائحة كورونا.

بينما تشير هذه الأرقام إلى أن الصين لا تزال وجهة تجارية مهمة على مستوى العالم. ولعبت دورًا رئيسيًا في استقرار الاقتصاد العالمي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.