اليوم.. «نيوم» تحتفل باليوم الوطني الـ90 بفعالية ترفيهية شاملة في البدع وضباء

0 186

أعلنت شركة «نيوم»، عن مبادرتها للاحتفال باليوم الوطني الـ 90 للمملكة مع أبناء وبنات وأسر المجتمع المحلي في المنطقة، وذلك من خلال فعالية احتفالية ترفيهية ثقافية وتراثية وفنية، تقام اليوم وغدًا، في كل من مدينتي البدع وضباء.

اليوم بمدينة البدع

وأوضحت أن الفعالية تقام اليوم، بمدينة البدع، في الإستاد الرياضي؛ حيث أجريت جميع الاستعدادات لاستضافة الفعالية من حيث التنظيم والعروض والنشاطات الترفيهية والتراثية، التي تشمل جميع أفراد العائلة، وفي اليوم التالي تستضيف منطقة الكورنيش الشمالي في مدينة ضباء، فعالية نيوم الاحتفالية.

البدع وضباء

ونوهت، بأن فعالية الاحتفالية باليوم الوطني، تمتد بين الساعة 5:30 عصرًا وحتى الساعة 10:00 مساءً في كل من البدع وضباء، بجميع المحتفلين من أبناء وبنات وأسر المجتمع المحلي في منطقة نيوم.

الرقصات الشعبية وعروض الصقارين

وأشارت إلى أن الفعالية ستتضمن عروضًا للرقصات الشعبية السعودية، مثل العرضة النجدية والدحة والمجرور والسامري والزامل وغيرها، إلى جانب عروض الصقارين والمهن والحرف التراثية السعودية، والأكلات الشعبية من مختلف مناطق المملكة.

"نيوم"
صورة أرشيفية

اقرأ المزيد:

في اليوم الوطني الـ90.. السعودية سياسات متزنة ورؤى واثقة تستشرف المستقبل

تاريخ الدولة السعودية

ولفتت «نيوم» إلى أن الفعاليات ستستعرض تاريخ الدولة السعودية وملوكها، والإنجازات الهائلة التي تحققت في مجالات التعليم والصحة والإدارة الحكومية والاقتصاد والأمن والأمان والتنمية، على اعتبار أن تطوير نيوم يُشكل واحداً من أحدث إنجازات التنمية السعودية الشاملة في مناطق شمالي غرب المملكة.

أركان للفنون والأسر المنتجة والألعاب

وتابعت: سيُقام ركن للفنون مُمثلة في شركة نسما للفنون وتحت إشرافها؛ لتقديم عروض حية في الرسم على الجدران والرسم بصورة عامة، يشارك فيها العديد من الفنانين والرسامين من المنطقة وباقي المملكة، إلى جانب ركن للأسر المنتجة؛ لتشجيع المجتمع المحلي على الإسهام الفعال في الاحتفال، والعديد من عربات الطعام، وكذلك ركن مخصص لألعاب الواقع الافتراضي ونشاطات أخرى، لمحبي الألعاب.

تذكرة مجانية إلكترونية

ودعت، الراغبين في حضور الحفل إلى التسجيل المسبق للحصول على تذكرة مجانية إلكترونية عبر الدخول على الرابط التالي: (اضغط هنــــا)، كما حثت جميع المحتفلين للمشاركة الكثيفة في النشاطات الاحتفالية، وحضور العروض المختلفة والتقاط الصور التذكارية لتوثيق أروع لحظات الاحتفال.

اقرأ أيضًا:

«نيوم» مدينة المستقبل بعيون بريطانيا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.