منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اليوم.. نفط الشرق تنطلق في السوق الموازية

0

يبدأ اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024 إدراج وبدء تداول أسهم شركة نفط الشرق للصناعات الكيماوية في السوق الموازية بسوق الأسهم السعودية.

 

وأعلنت تداول السعودية أنه يتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة نفط الشرق للصناعات الكيماوية في نمو – السوق الموازية برمز تداول 9605 وبالرمز الدولي  SA16301KM2H2، وعلى أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

 

شركة تداول السعودية

 

تغطية الطرح

 

كما كانت شركة يقين المالية – يقين كابيتال، قد أعلنت بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب لطرح أسهم شركة نفط الشرق للصناعات الكيماوية (نفط الشرق) في السوق الموازية “نمو” إتمام عملية طرح 5 ملايين سهم.

 

وأوضحت أن نسبة تغطية طرح 20% من أسهم الشركة، قد بلغت 489.05%. كما تم تحديد سعر الطرح عند الحد الأعلى من النطاق السعري، وهو 3.6 ريال للسهم الواحد.

 

يذكر أن الشركة قد طرحت 5 ملايين سهم من أسهمها، وهو ما يمثل 20% من رأسمالها البالغ 25 مليون ريال، والمقسم إلى 25 مليون سهم (بقيمة اسمية تبلغ ريال واحد للسهم)، وذلك يوم 26 مايو 2024، وحددت النطاق السعري بين 3 و 3.6 ريال للسهم، وانتهى الاكتتاب بتاريخ 02 يونيو الجاري.

 

بينما حصلت الشركة على موافقة تداول الصادرة بتاريخ  2023/12/12م على إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية، وموافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 2024/03/13م على تسجيل وطرح أسهم الشركة للاكتتاب في السوق الموازية.

 

وبحسب نشرة الإصدار يتمثل النشاط الفعلي للشركة في إنتاج وبيع وتصدير زيوت محركات البنزين والديزل والزيوت الهيدروليكية وزيوت نواقل الحركة بأنواعها وزيوت الأساس والشحوم الصناعية وسوائل تبريد المحركات ومنتجات أخرى.

 

السوق الموازية
السوق الموازية

 

أرباح 2023

 

كما ارتفعت أرباح شركة نفط الشرق للصناعات الكيماوية،  بنسبة 21%، إلى 4.4 مليون ريال بنهاية 2023. بينما بلغت نحو 3.6 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

في حين أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى:

 

  1. ارتفاع الإيرادات للفترة الحالية مقارنة مع الفترة السابقة بنسبة 10.4%. لتصل إلى 62.1 مليون ريال للفترة الحالية مقارنة بإجمالي إيرادات 56.2 مليون ريال للفترة السابقة.
  2. كذلك ارتفاع هامش الربح الإجمالي من 15% للفترة المماثلة لتصل إلى 16%. للفترة الحالية نتيجة انخفاض نسبة تكلفة الإيرادات إلى الإيرادات لتصل إلى 84%.
  3. علاوة على ارتفاع هامش الربح التشغيلي من 7%. للفترة المماثلة إلى 8% للفترة الحالية نتيجة انخفاض المصاريف العمومية البيعية والتسويقية بنسبة 45%.
  4. كذلك انخفاض تكاليف التمويل، ورد تكوين مخصص بمبلغ 264,221 ألف ريال.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.