منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اليوم.. بدء فعاليات المنتدى العالمي الأول للمدن الذكية في الرياض

0

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات أول منتدى عالمي للمدن الذكية في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، تحت شعار حياة أجود، ويقام على مدار يومي 12 و 13 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من 80 متحدثًا من 40 دولة حول العالم.

 

قد يعجبك..إطلاق برنامج “سدايا المستقبل” لاستقطاب الكفاءات الوطنية

أهداف المنتدى العالمي الأول للمدن الذكية

كما يهدف المنتدى إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية. رسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة. ودعم جهود الحكومات حول العالم في تبني نماذج مبتكرة لحلول ذكية. تسهم في رفع مستوى الخدمات والسلامة العامة وتعزيز الاستدامة البيئية.
بينما يعمل على تحفيز رجال الأعمال في مختلف دول العالم على الاستثمار في بناء حلول ذكية تدعم الابتكار وتحقق التوازن. بين متطلبات الإنسان وازدهار المدن اقتصاديًا. بالإضافة إلى بناء بيئات آمنة مستدامة تجتمع فيها مقومات الحياة العصرية وتنعم بخدمات رقمية تحقق رفاهية السكان وتحسين مستويات السلامة. وتخفيض استهلاك الطاقة وزيادة فرص العمل وتطوير التعليم وتحسين مستوى الرعاية الصحية والنقل.

جلسات حوارية وورش عمل

كما يتضمن المنتدى العالمي الأول للمدن الذكية، جلسات حوارية تناقش مستقبل المدن الذكية والتحديات التي تواجه البنى التحتية لها. وإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة زيادة سكان المدن في مختلف أنحاء العالم.
في حين ينظم ورش عمل يشارك فيها نخبة من أصحاب المعالي والخبراء الدوليين في بناء وتخطيط المدن الذكية والمستثمرين والمبتكرين. وصناع السياسات الاقتصادية في العالم والمنظمات الدولية والمؤسسات غير الربحية.
بينما يستعرض أفضل الممارسات في بناء المدن الذكية والتعرف على آخر المستجدات التقنية وتطبيقاتها في المملكة وتجارب دول العالم. بما يتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030 ويحقق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.
كما يسعى المنتدى إلى بناء منصة عالمية للمدن الذكية في مدينة الرياض. تجمع نخبة من الخبراء في مجال بناء المدن الذكية والذكاء الاصطناعي. لبحث موضوعات مهمة تتعلق بمستقبل هذه المدن والتخطيط لبناء مدن خضراء قائمة على حوكمة البيانات، الابتكار المعزز. كما يجب أن تكون خالية من التشوهات البصرية وازدحام الطرق.
في حين يعد المنتدى العالمي الأول للمدن الذكية في الرياض فرصة مميزة لتبادل الخبرات والمعرفة. بين مختلف الدول والقطاعات لبناء مدن ذكية مستدامة. تسهم في تحسين جودة الحياة للمجتمعات.
كما تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع وزارتي الداخلية والشؤون البلدية والقروية والإسكان.

 

مقالات ذات صلة:

منتدى المدن الذكية.. سدايا تقود مسيرة التحول الحضري في المملكة

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.