منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بدء اكتتاب الأفراد في “رسن”.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مديرًا للاكتتاب، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة مورغان ستانلي السعودية بصفتهما المستشاران الماليان ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي لشركة رسن لتقنية المعلومات – رسن،  عن بدء فترة اكتتاب الأفراد اليوم الأربعاء، وتنتهي غدًا الخميس الموافق 30 مايو 2024.

في حين خصصت الشركة 2.3 مليون سهم للمستثمرين الأفراد، بسعر 37 ريالًا للسهم. بينما حددت الجهات المستلمة، وهي البنك السعودي الفرنسي ومصرف الراجحي.

كما كانت الشركة أعلنت عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في 22.74 مليون سهم عادي، تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة بنجاح، وتحديد سعر الطرح النهائي بـ 37 ريالًا للسهم الواحد، وبنسبة تغطية 129.1 مرة.

ويعرض المساهمون الحاليون في شركة رسن بيع 17.44 مليون سهم، بالإضافة إلى زيادة رأسمال بعدد 5.3 مليون سهم جديد بما يشكل 7% من رأسمال الشركة بعد الطرح، ليكون إجمالي الأسهم المعروضة في الطرح 22.74 مليون سهم وبقيمة إجمالية عند الحد الأقصى للنطاق السعري تبلغ 841 مليون ريال.

كما كانت هيئة السوق المالية وافقت في مارس الماضي على طلب الشركة تسجيل وطرح أسهمها في السوق الرئيسية.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح 2023

وأظهرت النتائج المالية ارتفاع صافي أرباح شركة رسن لتقنية المعلومات، إلى 46 مليون ريال بنهاية 2023 بنسبة 34%. بينما بلغ صافي أرباحها نحو 9.6 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

أوضحت الشركة أن سبب نمو صافي الأرباح يرجع إلى ارتفاع الإيرادات للفترة الحالية مقارنة مع الفترة السابقة بنسبة 57.7%. بينما كان ذلك نتيجة ارتفاع إجمالي إيرادات شركة تأميني لوساطة الـتأمين الإلكتروني (إحدى شركات المجموعة). لتصل إلى 198.8 مليون ريال للفترة الحالية مقارنة بإجمالي إيرادات 127.65 مليون ريال للفترة السابقة. كذلك انخفاض تكاليف التمويل بنسبة 79.8% نتيجة التصفية لقرض مع جهة ذات علاقة.

 

كما أن شركة رسن كانت قد تأسست في عام 2016، وهي أكبر شركة تأمين في المملكة، وتقوم بتشغيل منصات مثل تأميني وتريزا.

 

هوامير البورصة

يذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.