منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم “سليمان فقيه” في “تاسي”

0

يبدأ اليوم إدراج وبدء تداول أسهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه في السوق الرئيسية “تاسي”.

 

كما كانت تداول السعودية أوضحت أنه سيتم إدراجها برمز تداول 4017 وبالرمز الدولي SA562GSHUOH7، على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

 

وأضافت أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج. لكن ابتداءً من اليوم الرابع للتداول سوف تتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

 

جدير بالذكر أن شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه كانت طرحت 49.8 مليون سهم تمثل 21.47% (بعد زيادة رأس المال) من رأس مالها للاكتتاب العام في السوق الرئيسية، بسعر 57.5 ريال للسهم، خصص 90% منها للجهات المشاركة و10% للأفراد.

 

في حين تمت تغطية الأفراد للأسهم المخصصة لهم من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب بـ 14.5 مرة. بينما تمت تغطية اكتتاب الفئات المشاركة بـ 119 مرة.

 

كما بلغ عدد المشاركين الأفراد 1.34 مليون مشترك بإجمالي طلبات قيمتها نحو 4.15 مليار ريال. كذلك تم تخصيص 3 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت 1.4075% على أساس تناسبي.

 

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

الأسهم المطروحة

 

وبحسب نشرة الإصدار فإن الأسهم المطروحة تشمل منشآت وأصول الرعاية الصحية التابعة. للمجموعة بإجمالي 835 سريرًا في 4 مستشفيات، هي: مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة. كذلك مستشفى الدكتور سليمان فقيه الرياض، ومستشفى الدكتور سليمان فقيه الذي سيتم تدشينه في المدينة المنورة قريبًا. علاوة على ذلك مستشفى نيوم من خلال عقد تشغيلي، ويعمل بها حوالي 900 طبيب.

 

كذلك حققت المجموعة صافي ربح بلغ 232 مليون ريال، في حين بلغ صافي الربح المعدل (مع استثناء مستشفى الرياض). 414 مليون ريال، خلال السنة المالية 2023م، بزيادة قدرها 15.3%. على أساس سنوي، مع هامش ربح بلغ 18.3%.

علاوة على ذلك يعد إدراج شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه رابع إدراج في السوق الرئيسية تاسي خلال عام 2024، بعد إدراج مجموعة “إم بي سي” في 8 يناير، وشركة “أفالون فارما” في 27 فبراير، وشركة “المطاحن الحديثة” في 27 مارس.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.