منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اليخوت الفاخرة.. عالم سري يكلف الملايين

تخيل أنك على متن يخت ضخم يبحر عبر مياه فيروزية بعيدًا عن صخب العالم وضوضائه، وتحيط بك المناظر الطبيعية الخلابة، بينما تستمتع بخدمات فاخرة لا مثيل لها. هكذا هو عالم اليخوت الفاخرة، عالم مليء بالأسرار والترف، لا يتاح الدخول إليه إلا لقلة من الأثرياء.

 

قد يعجبك..أرامكو تفتتح أول محطة بحرية لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود في المملكة

 

تشير صحيفة “Superyacht Times” إلى أن عالم اليخوت الفاخرة مليء بالأسرار؛ حيث لا توجد بيانات معروفة لحوالي 5800 يخت يزيد طولها على 30 مترًا في البحر.

وتعد هوية المالك أو المستأجر من أسرار هذا العالم، إذ يُمنع الكشف عنها حرصًا على خصوصيتهم.

يخت نوتيلوس

ترف باهظ الثمن

تصنف اليخوت التي يتجاوز طولها 30 إلى 100 مترًا بـ “السوبر”، وتتراوح أسعارها بين 75 مليونًا إلى مليار دولار. مثال على ذلك: “كورو” المملوك لـ “جيف بيزوس” الذي يبلغ طوله 127 مترًا، وتقدر تكلفة بنائه بمليارات الدولارات.

ولكن إذا كنت محظوظًا ودعيت إلى رحلة استجمام على أحد هذه اليخوت فعليك الالتزام ببعض قواعد السلوك، مثل: خلع الحذاء، والحفاظ على سرية الرحلة، وحجز موعد مسبق للاستمتاع بخدمات المنتجع الصحي.

وتعد تكلفة الاستجمام عليها باهظة للغاية؛ فقد تصل إلى مليون دولار لأسبوع واحد. وتشمل هذه التكلفة: الإقامة، والطعام، والمشروبات، والترفيه، بالإضافة إلى تكلفة الصيانة والتي ربما تصل إلى 10 ملايين دولار سنويًا.

 

أكبر يخت فاخر في العالم

غرفة آمنة

تجهز بعض اليخوت الفاخرة بغرفة آمنة ونظام دفاعي خاص للاحتماء من أي هجمات محتملة من القراصنة.

لا شك أن هذا العالم ساحر ومثير للإعجاب، لكن لا يتاح للجميع الدخول إليه. وتظل تلك اليخوت رمزًا للثراء الفاحش والترف المبالغ فيه بعالم يعاني فيه الكثيرون من الفقر والحرمان.

 

 

المصدر:

CNBC 

 

 

مقالات ذات صلة:

صور.. يخت نوتيلوس الغاطس يجمع بين الفخامة والاستكشاف

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.