الولايات المتحدة تُخصص 20 مليون دولار لدعم دول آسيا وإفريقيا

0 97

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تعزيز مساعداتها الاقتصادية والإنسانية؛ لدعم جهود الاستجابة الدولية لوباء كوفيد-19.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في بيانٍ صادر اليوم الخميس: إن هذه المساعدات التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تهدف لمساعدة الأشخاص المستضعفين والدول الشريكة على حد سواء على الاستمرار في مكافحة كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم.

وأشار بومبيو إلى أن ما يقرب من 33 مليون دولار من المساعدة الأمريكية الجديدة، سيخصص لدعم قدرة الشركاء من المنظمات الدولية وغير الحكومية على توفير المياه والصرف الصحي ولوازم النظافة، وتعزيز دعم سبل العيش، وزيادة الوصول إلى الحماية والخدمات الصحية والمعلومات للاجئين، والمشردين داخليًا، وضحايا الصراع، والمجتمعات المضيفة.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة ستخصص 20 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية، لتمكين الدول الشريكة في آسيا وأفريقيا وخارجها من معالجة بعض الآثار المرتبة الثانية للوباء على مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك الديمقراطية وحقوق الإنسان والتجارة والزراعة.

وشدد على أن جهود الولايات المتحدة المستمرة في مواجهة جائحة كوفيد-19، مبنية على عقود من قيادة المساعدات الخارجية، التي بلغ إجمالي قيمتها في مجال المساعدة الصحية والإنسانية على مدى العشرين عامًا الماضية أكثر من 140 مليار دولار.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.