الولايات المتحدة تشترط إجراء اختبار PCR لدخول البلاد

0 193

أكدت الحكومة الأمريكية عزمها مطالبة كافة المواطنين الوافدين إلى البلاد، بتقديم شهادة تُفيد بخلوهم من فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19 اختبار PCR.

اقرأ أيضًا..كورونا يقترب من إصابة 48 مليون شخص حول العالم

اختبار PCR

ويأتي قرار الحكومة الأمريكية، بعد مناقشاتٍ استمرت لأسابيع بين الوكالات الفيدرالية وفرقة العمل المعنية بفيروس كورونا المستجد في البيت الأبيض، ومن المنتظر أن يتم تطبيق القرار بداية من يوم 26 يناير الجاري.

الحصول على لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي
الحصول على لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

ويأتي القرار بعد طلب من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الخاص بمتطلبات الاختبار الشامل بعد أسابيع من تنفيذ إدارة ترامب قرارًا مماثلًا على المسافرين من بريطانيا وسط مخاوف متزايدة من انتقال سلالة أكثر عدوى من فيروس كورونا تم اكتشافها هناك.

اقرأ المزيد..صندوق النقد الدولي يدعو دول العالم لمواصلة دعم اقتصادتها بمواجهة كورونا

ومع ذلك، ومنذ ذلك الحين، تم العثور على السلالة الجديدة من الفيروس في أماكن أخرى من العالم، كما تم تأكيد وجودها في الولايات المتحدة.

وتم الإعلان عن اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70% من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

اقرأ أيضًا..«مدير الصحّة العالميّة» يضع نفسه في الحجر الصحي لمخالطته مصابًا بـ”كورونا”

وتنتقل سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

وظهر فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر 2019، بقاطعة ووهان الصينية، داخل سوقٍ لبيع الأحياء البحرية؛ لينتقل بعدها لغالبية دول العالم، ويصيب عشرات الملايين حول العالم، ويُنهي حياة مايقرب من 2 مليون شخص.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.