منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الواحة تجدد اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 60 مليون ريال مع مصرف الإنماء

0

أعلنت شركة زهرة الواحة للتجارة – الواحة، عن تجديد اتفاقية التسهيلات الائتمانية المتوافقة مع الضوابط الشرعية من مصرف الإنماء، بقيمة 60 مليون ريال.

 

قد يعجبك..7.2 مليون ريال أرباح زهرة الواحة خلال الربع الثالث 2023

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أنها حصلت على التمويل اليوم، وتصل مدته حتى 31 أكتوبر 2024. أضافت أن هدف التمويل فتح اعتمادات مستندية لشراء المواد الخام. كما أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل سند لأمر مقدم من قبل الشركة بإجمالي قيمة التسهيلات. علاوة على ذلك لا يوجد أطراف ذات علاقة.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

7 ملايين ريال أرباح الربع الثالث

أظهرت النتائج المالية لشركة زهرة الواحة للتجارة – الواحة، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 1598% خلال الربع الثالث من 2023 على أساس سنوي، لتصل إلى 7.164 مليون ريال، مقابل 421.7 ألف ريال، فيما تراجعت الأرباح على أساس ربع سنوي بنحو 8.6%.

 

كما ارتفع صافي ربح الشركة بنسبة 63.73% إلى 16.925 مليون ريال، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023. مقارنة بأرباح بلغت نحو 10.337 ريال في الفترة المماثلة من عام 2022.

أوضحت الشركة أن سبب الارتفاع فى صافى ربح الشركة للربع الحالى مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يرجع إلى انخفاض تكلفة البضاعة المباعة. كذلك انخفاض المصروفات العمومية والإدارية.

 

كما قالت الشركة إن الانخفاض فى صافى ربح الشركة للربع الحالى مقارنة بالربع السابق بسبب ارتفاع مصروفات البيع والتوزيع. كذلك خسائر غير محققة من استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة.

 

أوضحت الشركة أن الارتفاع فى صافى ربح الشركة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بسبب انخفاض تكلفة البضاعة المباعة. كذلك ارتفاع الارباح من استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة.

 

كشفت الشركة عن انخفاض رصيد المخزون فى 30 سبتمبر 2023م بنسبة 13.35% عن رصيده فى 31 ديسمبر 2022م. بسبب انخفاض قيمة بضاعة بالطريق وانخفاض قيمة مخزون المنتج التام متأثر بزيادة حجم المبيعات. كذلك ارتفاع رصيد استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الارباح أو الخسائر فى 30 سبتمبر 2023م عن الرصيد فى 31 ديسمبر 2022م. بنسبة 10.44% بسبب زيادة الارباح الغير محققة.

 

مقالات ذات صلة:

السوق السعودية تشهد 6 صفقات خاصة على أديس والواحة ريت

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.