منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة النقل تنفذ 240 ألف عملية فحص يناير الماضي

0

أعلنت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ 239,717 عملية فحص لأنشطة النقل البري والبحري والسككي خلال شهر يناير الماضي.

 

قد يعجبك..هيئة النقل تعلن موعد إطلاق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات

 

وتهدف عمليات الفحص إلى ضمان سلامة وأمن النقل في المملكة العربية السعودية. التأكد من التزام شركات النقل باللوائح والقوانين. بالإضافة إلى حماية حقوق الركاب.

 

تكثيف الحملات الرقابية خلال الفترة المقبلة

 

وأكدت هيئة النقل العامة على أنها ستواصل تكثيف حملاتها الرقابية على جميع أنشطة النقل في المملكة العربية السعودية. بينما تعد هذه الخطوة إيجابية لتعزيز سلامة وأمن النقل في المملكة العربية السعودية.

 

وقالت هيئة النقل في بيان لها اليوم، إن نشاط نقل البضائع سجل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص، والأجرة، بالإضافة إلى النقل التعليمي.

 

منطقة مكة المكرمة الأعلى تسجيلاً للمخالفات

 

يأتي هذا في الوقت الذي تصدرت فيه منطقة مكة المكرمة قائمة أعلى المناطق بالمملكة العربية السعودية في تسجيل المخالفات خلال شهر يناير، حيث سجلت 10,170 مخالفة، بينما جاءت منطقة الرياض في المرتبة الثانية بـ 8,939 مخالفة، فيما حلت المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة بـ 4,098 مخالفة، وأخيرًا منطقة المدينة المنورة في المرتبة الرابعة بـ 3,170 مخالفة.

 

 

أنواع المخالفات المرصودة 

 

وأوضحت الهيئة العامة للنقل، أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوعت ما بين تشغيل المركبات بدون بطاقة تشغيل أو ببطاقة تشغيل ملغية. بالإضافة إلى عدم وجود وثيقة لنقل البضاعة، وعدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة. كما شملت قائمة المخالفات المرصودة عدم مطابقة حواجز الحماية للشاحنة للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة. وكذلك استعمال سيارة لمدة تزيد عن العمر التشغيلي المعتمد.

 

الهيئة العامة للنقل 

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للنقل هي هيئة حكومية سعودية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري. بينما تتولى الهيئة مسؤولية تنظيم وتطوير جميع أنشطة النقل في المملكة العربية السعودية. بما في ذلك لنقل البري ويشمل ذلك نقل الركاب والبضائع عبر الطرق البرية. كذلك النقل البحري ويشمل ذلك نقل الركاب والبضائع عبر البحار. النقل السككي. ويشمل ذلك نقل الركاب والبضائع عبر خطوط السكك الحديدية.

 

مقالات ذات صلة..

هيئة النقل تصدر قرارات تنظيمية جديدة لتوصيل الطلبات

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.