منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الهيئة العامة للنقل تتيح خدمات جديدة عبر منصة لوجستي

أعلنت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إتاحة مجموعة من خدمات “بوابة نقل” عبر منصة “لوجستي”، النافذة اللوجستية الموحدة.

 

قد يعجبك.. هيئة النقل تكشف تحديثات اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة

 

وقالت الهيئة العامة للنقل في بيان لها اليوم، إن المنصة تستهدف تحديد مرجعية للأنشطة التجارية المرتبطة بالقطاع اللوجستي. وتحسين إجراءات الحصول على التراخيص اللوجستية من خلال تقديمها في منصة إلكترونية واحدة. بالإضافة إلى تسهيل التسجيل والدخول للمنصة ومتابعة الإجراءات الخاصة بطلبات المستفيدين بكفاءة عالية.

أهداف منصة “لوجستي”

كما تستهدف منصة “لوجستي” إحدى مبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، تقليل الأخطاء البشرية التي قد تنتج من تعدد المنصات. وتسريع الإجراءات وتبسيط تقديم الخدمات إلكترونياً بشكل سريع وآمن. بالإضافة إلى رفع مستوى الكفاءة التشغيلية والارتقاء بالجودة. وتحقيق التكامل والتناغم بين الجهات ذات العلاقة. كما تعمل على توحيد العمليات والتركيز على المستفيد.

 

ووفقاً للهيئة العامة للنقل، تسهم منصة “لوجستي” في رفع مستوى الجودة من خلال التكامل والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة. وتحقيق أقصى استفادة وتوسع في الخدمات الإلكترونية دعمًا للقطاع اللوجستي. في حين  تشمل مجموعة من خدمات بوابة نقل الإلكترونية التابعة للهيئة العامة للنقل التي ستتم إتاحتها عبر منصة “لوجستي”: النقل البري والبحري. ووثيقة بيان – توثيق الحمولة. وتأجير. بالإضافة إلى دخول المدن.

تعزيز البنية التحتية الرقمية للقطاع اللوجستي 

يهدف هذا الأمر إلى تسهيل وتسريع عملية الحصول على التراخيص اللازمة للعمل ضمن هذه القطاعات الحيوية. كذلك توفير منصة إلكترونية موحدة تضمن كفاءة الإجراءات وتقلل من الأخطاء البشرية. بينما تم التخطيط لدمج منصات قطاع النقل والخدمات اللوجستية لتكون ضمن منصة “لوجستي” بناءً على عدد من المعايير، وتشمل التشريعات والتوجهات الاستراتيجية. وارتباط المنصة مع قطاعات حكومية أخرى. ونوعية الخدمات التشغيلية أو التنفيذية.

تساهم منصة “لوجستي” في تعزيز البنية التحتية الرقمية للقطاع اللوجستي بشكل متكامل، وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين. بينما تتضمن خارطة حركة الملاحة. وتفاصيل هامة للمستثمرين عن الخطوط الملاحية للاستيراد والتصدير بالإضافة إلى معلومات الموانئ والشركات. والتكلفة الخاصة بالشحن. وغيرها من الخدمات التي تسهم في تحسين رحلة المستثمر وبدء ممارسة أعماله بكل يسر وسهولة.

 

مقالات ذات صلة..

هيئة النقل تنفذ 240 ألف عملية فحص يناير الماضي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.