الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية: نهدف لتوطين 100 ألف فرصة عمل

0 106

كشف أحمد بن عبدالعزيز العوهلي؛ محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، أن مستهدفات المملكة الاستراتيجية بتوطين ما لا يقل عن 50% من وظائف القطاع، ستوفر 40 ألف وظيفة مباشرة و60 ألف وظيفة غير مباشرة.

اقرأ أيضًا..«استثمر في السعودية».. العوهلي يفتتح جناح السعودية بمعرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI
الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية،  في فعاليات انطلاق جناح المملكة المشارك في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) والذي يحمل شعار “استثمر في السعودية”.

معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI
استثمر في السعودية,الاقتصاد اليوم تجارة وصناعة,الاقتصاد الرقمي, معرض معدات الدفاع والأمن الدوليDSEI

 

ويشهد الجناح السعودي الذي تقوده وتنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، مشاركة وزارة الاستثمار والشركة السعودية للصناعات العسكرية “الشريك الإستراتيجي لمعرض الدفاع العالمي” بالإضافة إلى مشاركة معرض الدفاع العالمي.

معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI
معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI

 

وحضر افتتاح الجناح السعودي في المعرض الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن، عدد من المسؤولين ومن المستثمرين في قطاع الصناعات العسكرية الدفاعية والأمنية، إذ يحمل الجناح السعودي الهوية الوطنية “استثمر في السعودية” التي ترعاها وتشرف عليها وزارة الاستثمار.

مستقبل المملكة السعودية الاقتصادي.. خطط استثمارية بـ300 مليار دولار

وشدد العوهلي، على أن مشاركة المملكة العربية السعودية عبر الجناح السعودي المشارك في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI)، تأتي امتداداً لمساعي الهيئة في تمكين القطاع من تحقيق مستهدفاته التي حددتها رؤية المملكة 2030 على نحو دقيق عبر خلق الشراكات النوعية ولقاء المستثمرين الدوليين المهتمين بالاستثمار في المملكة.

 

وأوضح أن مشاركة المملكة في المعرض تستهدف التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع ودعم المستثمرين وتسهيل دخولهم لسوق الصناعات العسكرية والأمنية السعودية.

 

وأشار إلى أن منظومة قطاع الصناعات العسكرية في المملكة ممثلة بالهيئة وكافة شركائها من القطاعين الحكومي والخاص تسعى إلى العمل على تحقيق الهدف الاستراتيجي وهو توطين الصناعات العسكرية في المملكة بما يزيد عن 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030.

ويستمر معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) حتى تاريخ 17 سبتمبر 2021.

 

وتأتي مشاركة المملكة بجناحها السعودي الذي تقوده وتنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بهدف تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية الجاذبة للقطاع وما تتميز به من محفزات كبيرة وفرص واعدة، وذلك عبر فتح آفاق التعاون الدولي مع كبرى الشركات الإقليمية والعالمية، وتمكين الشراكات النوعية بين الشركات المحلية العاملة في القطاع ونظيراتها من الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.