الهيئة السعودية للمقاولين تدشن مبادرة تقييم المقاولين لتعزيز الشفافية والتنافسية

0 68

دشنت الهيئة السعودية للمقاولين، مبادرة تقييم المقاولين، أحد مبادرات الهيئة التمكينية والمرتبطة بهدف تعزيز الشفافية في قطاع المقاولات.

بيانات موثوقة

وتُتيح المبادرة بناء قاعدة بيانات تحتوي على تقييم المقاول بمعايير دقيقة وذات موثوقية عالية بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل إيجاد فرصاً للمقاولين لإبراز تميزهم في تنفيذ المشاريع في تخصصاتهم؛ الأمر الذي سيتيح تنافسية عادلة للقطاع ويسهم معه في رفع جودته.

اقرأ أيضًا:
«هدف» تفتتح مع الهيئة السعودية للمقاولين التسجيل ببرنامج تدريبي لتوظيف الباحثين عن العمل
عرض وتقييم

وسيجرى عرض بيانات المقاولين وتقييمهم عبر منصة إلكترونية؛ لتمكن الجهات الحكومية وملاك المشاريع والأفراد والمهتمين بقطاع المقاولات من الوصول إلى المقاولين والاطلاع على تقييمهم في المشاريع السابقة؛ مما سيعزز من اتخاذ القرار واختيار المقاولين بناءً على أدائهم.

اقرأ المزيد:
الهيئة السعودية للمقاولين تحصل على شهادة «أفضل بيئة عمل»
التمكين للتغيير

وتطمح السعودية للمقاولين، بتمكين المواطنين والمقيمين من خلال منصتها بأن يصبحوا جزءاً من التغيير ومكافحة التستر التجاري في المملكة.

ستة معايير

ويُشار إلى أن الهيئة كانت قد بدأت المرحلة الأولى في مبادرة تقييم المقاولين، وذلك عن طريق العمل على جمع بيانات تقييم المقاول عبر العقود النموذجية، التي تتيح لمالك المشروع تقييم أداء المقاول بعد انتهاء العقد ويكون ذلك في ستة معايير، هي: الجودة، الجدول الزمني، البيئة والصحة والسلامة، القيمة، التواصل، وسرعة الاستجابة، والالتزام بالمواد المتفق عليها.

اقرأ أيضًا:
الهيئة السعودية للمقاولين بالمركز الحادي عشر كأفضل بيئة عمل على مستوى قارة آسيا
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.