“النقل المصري”: بحثنا إنشاء كيان لنقل الركاب بريًا بين مصر والأردن والعراق.. بتذكرة موحدة

0

أكد كامل الوزير؛ وزير النقل المصري، خلال أعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة في دورتها الـ 75، المنعقدة في مدينة القاهرة، أنه تم بحث إنشاء كيان لنقل الركاب بريًا بين مصر والأردن والعراق.

وبيّن الوزير؛ أنه جرى التباحث حول التعاون بين البلدان الثلاثة، وهو تنظيم حركة تنقل الركاب بريًا بين هذه الدول، سواء من خلال إنشاء شركة الجسر العربي للنقل البري، على غرار شركة الجسر العربي للملاحة، أو عبر تكامل شركات النقل البري الموجودة في كل دولة مع بعضها ومع شركة الجسر العربي للملاحة؛ للوصول إلى منظومة نموذجية لتسهيل نقل الركاب بين الدول الثلاث بتذكرة موحدة.

اقرأ المزيد:

«سكك حديد مصر» تستقبل دفعة عربات قطار روسية الشهر الجارى

 

واستعرضت الجمعية العمومية، آثار جائحة كورونا على نشاط وأعمال ونتائج الشركة المالية خلال الفترة الماضية، الحالة الفنية لسفن وبواخر الجسر العربي، إلى جانب الإجراءات والآليات التي تم اتخاذها لضمان استمرارية نشاط الشركة التي تمثل حلقة وصل تجارية هامة بين مصر والأردن والعراق.

يُذكر أن أعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة انعقدت في دورتها الـ 75 في مدينة القاهرة، بحضور كل من الفريق مهندس كامل الوزير؛ وزير النقل المصري، والمهندس مروان خيطان؛ وزير النقل الأردني، والكابتن ناصر حسين؛ وزير النقل العراقي، إلى جانب مجلس إدارة الشركة.

اقرأ أيضًا:

دبي تحتل المركز الـ24 عالميًا في مؤشر جاهزية التنقل الحضري

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.