منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تعاون ثنائي بين السعودية وسويسرا لتعزيز نمو السياحة

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة السياحة السويسرية في مقر الهيئة السعودية للسياحة، وشهدت مراسم التوقيع حضور غي بارميلان، عضو المجلس الفيدرالي ووزير الاقتصاد والتعليم والبحث السويسري، والسفيرة ياسمين شاتيلاو سفيرة جمهورية سويسرا الاتحادية لدى المملكة، حيث قام بالتوقيع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، فهد حميد الدين، ومدير منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في هيئة السياحة السويسرية، وإيفيو غوتز.

قد يعجبك.. أسفار وسمو القابضة تُرسيان معايير جديدة للسياحة في المملكة

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وتشمل مجموعة من الأهداف مثل تبادل الخبرات والرؤى والمعلومات، وإطلاق المبادرات والمشاريع والبرامج المشتركة. كما تتضمن الشراكة تحديد الفرص المشتركة للتسويق، مع التركيز على عناصر الجذب السياحي مثل الأنشطة البحرية والثقافة والتراث والسياحة الريفية.

 

كما تعمل الهيئة السعودية للسياحة وهيئة السياحة السويسرية بشكل مشترك على تطوير وتحسين تجربة الزائر من خلال تطبيق التقنيات الحديثة. وذلك بالتعاون مع وكالات وشركات السياحة المحلية. وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود الهيئة السعودية للسياحة لجذب المزيد من الزوار السويسريين إلى المملكة. حيث شهد العام الماضي ارتفاعًا بنسبة 84٪ في عدد الزيارات من سويسرا.

وأعلن ليفيو، المسؤول عن أسواق مجلس التعاون الخليجي في هيئة السياحة السويسرية. أن المملكة العربية السعودية تمثل أهمية بالغة لسويسرا كواحدة من أهم الأسواق الدولية وأكبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. حيث تصل حصة المملكة من إجمالي عدد الإقامات ضمن دول المجلس إلى 40٪. وتم تسجيل 300 ألف ليلة فندقية سنوياً، ومتوسط أنفاق يومي يصل إلى 420 فرنك سويسري. كما تم افتتاح مكتب هيئة السياحة السويسرية في الرياض لتعزيز التواصل والتعاون المشترك.

المملكة وجهة سياحية سريعة النمو

وكما ستنظم الهيئة السعودية للسياحة وهيئة السياحة السويسرية بشكل مشترك فعاليات ومعارض ومؤتمرات في كلا البلدين. بهدف تعزيز تنمية القطاع السياحي، وتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وتعزيز رؤية مشتركة لمستقبل صناعة السياحة في البلدين.

 

في حين تهدف المملكة العربية السعودية إلى استقبال 150 مليون زائر بحلول عام 2030. وتعتبر واحدة من أسرع الوجهات نموًا في العالم. بما يسهم في تعزيز اتصال المملكة  بالعالم من خلال استراتيجية الطيران والتي تمتلك شبكة جوية تصل حاليًا إلى أكثر من 128 وجهة. بما في ذلك سويسرا.

كما يقام الآن ثلاث رحلات أسبوعية من جنيف إلى الرياض بسعة تصل إلى 330 مقعدًا. وأربع رحلات أسبوعية من جنيف إلى جدة بسعة تصل إلى 564 مقعدًا. كما تتوفر رحلات من زيورخ إلى الرياض بثلاث رحلات أسبوعية وأكثر من 300 مقعد.

مقالات ذات صلة:

الهيئة السعودية للسياحة تحذر من رسائل لفرص وظيفية وهمية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.