المركز الوطني للنخيل يُدشن البوابة الإلكترونية لعلامة التمور السعودية

0

دشّن المركز الوطني للنخيل والتمور البوابة الالكترونية لعلامة التمور السعودية، بهدف تسهيل إجراءات الحصول على “علامة التمور السعودية”، وتقديم الخدمة للراغبين في الحصول عليها بشكل إلكتروني.

وقال الدكتور محمد النويران، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور: إنه يمكن للمستفيدين من المزارعين والمصنعين والمؤسسات والشركات التجارية التقديم عبر الرابط: http://saudidatesmark.com/ للحصول على “علامة التمور السعودية”.

وشدد النويران على أن الهدف من “علامة التمور السعودية” يتمثل في ضمان تقديم مستوى عالي من جودة التمور ومنتجاتها التحويلية، ورفع القيمة السوقية لها محلياً وخارجياً، إضافة إلى زيادة نسبة صادرات المملكة من التمور ذات الجودة العالية.

وبين الرئيس التنفيذي أن تدشين العلامة كان يوم الـ 11 من أكتوبر لعام 2018 برعاية كريمة من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، واليوم نشاهد التحول في آلية الحصول على العلامة من الطرق التقليدية إلى الطرق الإلكترونية الحديثة.

وحدد المركز الوطني للنخيل والتمور، بعض الاشتراطات والمعايير الفنية التي تضمن سلامة وجودة التمور السعودية للحصول على العلامة وذلك بما يتوافق مع المعايير الدولية والمعتمدة من قبل المنظمات والهيئات العالمية.

ويمكن الاطلاع على شروط ومتطلبات العلامة سواء للمزارع أو المصانع أو التجار من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للنخيل والتمور أو الأيقونة الخاصة بعلامة التمور السعودية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.