منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المركزي الصيني يُجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 278 مليار يوان

أجرى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي الصيني) اليوم الأربعاء عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 278 مليار يوان (حوالي 39.07 مليار دولار أمريكي) لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.8%.

المركزي الصيني يسعى لتدبير سيولة كافية في النظام المصرفي

ووفقًا لبيان صادر عن البنك المركزي ونقلته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، تهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

عمليات إعادة الشراء العكسية

تعد عمليات إعادة الشراء العكسية أداة شائعة يستخدمها البنك المركزي للتحكم في السيولة في النظام المالي. في هذه العمليات، يقوم البنك المركزي بشراء أوراق مالية قصيرة الأجل من البنوك التجارية، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها في تاريخ محدد في المستقبل.

كما تساهم عمليات إعادة الشراء العكسية في زيادة كمية النقود المتداولة في النظام المصرفي. ما يساعد على خفض أسعار الفائدة وتحفيز الإقراض.

وتشير عمليات إعادة الشراء العكسية إلى استمرار التزام البنك المركزي بدعم الاقتصاد.

ومن المرجح أن يستمر البنك المركزي الصيني في استخدام أدوات السياسة النقدية المختلفة للحفاظ على الاستقرار المالي ودعم النمو الاقتصادي.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.