منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“المركزي السعودي”: ارتفاع المبيعات عبر نقاط البيع إلى 8.82 مليار ريال

ارتفعت قيمة المبيعات عبر نقاط البيع في السعودية خلال الأسبوع المنتهي في 27 مارس 2021 بنسبة 4%؛ لتصل إلى حوالي 8.82 مليار ريال، مقارنة بنحو 8.46 مليار ريال خلال الأسبوع الذي سبقه.

86.6 مليون عملية

وبلغ عدد العمليات المنفذة نحو 86.6 مليون عملية، وفقًا للتقرير الأسبوعي ﻟ”عمليات نقاط البيع” الصادر عن البنك المركزي السعودي “ساما”.

نقاط البيع

وتمثل العمليات عبر نقاط البيع ما ينفقه المستهلكون من خلال بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في مراكز التسوق الكبيرة ومحلات التجزئة والصيدليات وغيرها.

قطاع الفنادق

وشهدت أغلبية القطاعات ارتفاعًا خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 27 مارس 2021، تصدرها قطاع “الفنادق” بنسبة 12% عبر مبيعات بلغت نحو 129.4 مليون ريال، تلاه قطاع “الأطعمة والمشروبات” بنسبة 11%، ثم قطاع “الملابس والأحذية” بنسبة 9%.

اقرأ المزيد:

«ساما» تمدد برنامج دعم رسوم عمليات نقاط البيع والتجارة الإلكترونية

قطاع التعليم

وتراجعت عمليات نقاط البيع في “قطاع التعليم” بنسبة 9 %؛ لتصل قيمتها إلى 61.8 مليون ريال.

الأطعمة والمشروبات

وتركز إنفاق المستهلكين خلال الفترة على قطاع “الأطعمة والمشروبات” بنحو 1.40 مليار ريال، تلاه قطاع “المطاعم والمقاهي” بنحو 1.09 مليار ريال، ثم قطاع “الملابس والأحذية” بـ764.5 مليون ريال

الرياض ثم جدة

وفيما يخص توزيع قيمة الإنفاق حسب نقاط البيع في المدن خلال الأسبوع المنتهي في 27 مارس 2021، فقد تصدرت الرياض بنحو 2.83 مليار ريال ما يمثل 32% من إجمالي قيمة المبيعات، تلتها مدينة جدة بـ1.44 مليار ريال

اقرأ أيضًا:

«المركزي السعودي»: تراجع مبيعات البيع إلى 7.51 مليار ريال خلال أسبوع

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.