المراكز العربية تستعين بـOracle لتعزيز كفاءة الأعمال

0 14

تنفذ شركة المراكز العربية، أكبر مالك ومطوّر ومشغّل للمراكز التجارية العصرية في المملكة العربية السعودية،  التطبيقات السحابية لدىOracle ، كجزء من عملية تحوّل أساسية في عمليات الشركة.

ومن المقرر أن تساعد هذه المبادرة شركة المراكز العربية على تعزيز كفاءة الأعمال، وتقديم تجربة فريدة للعملاء عبر القنوات المتعددة، إلى جانب تمكينها من تقديم الخدمات المبتكرة، وإعداد قوة عاملة رقمية جاهزة.

البيع بالتجزئة

بدوره، قال فيصل الجديعي، الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية: “لقد تغيّرت توقّعات العملاء وأولوياتهم إلى حدّ كبير فيما يتعلق بتجربة البيع بالتجزئة خلال الأشهر القليلة الماضية”.

وفي الوقت الذي تستطيع فيه مراكز التسوّق العصرية لدينا، والبالغ عددها 21 في 11 مدينة، من تلبية احتياجات أكثر من 100 مليون زائر، فلا بدّ من الإشارة إلى حاجتنا في الوقت الحالي إلى تقديم تجربة أكثر ابتكارًا ومتعددة القنوات في مجال التجزئة لقاعدة العملاء الواسعة الخاصة بنا”.

نماذح الأعمال

وأضاف: “سوف نتمكّن من تكييف نماذج الأعمال بسرعة فائقة من خلال استخدام التطبيقات السحابية لدى Oracle، بحيث سنستند إلى أحدث البيانات حول سلوك العملاء، ونعمل على خفض التكاليف، ونقدّم خدمات إلكترونية متقدمة”.

تطبيق أوراكل

وستشمل هذه الخطوة من قبل شركة المراكز العربية، تطبيقات أوراكل من أجل تعزيز مرونة الأعمال والقدرة على رؤية الصورة الكاملة للعمليات التشغيلية والمالية في الشركة بالوقت الفعلي.

وستتمكّن شركة المراكز العربية من إدارة رأس المال البشري بفعالية أكبر وبسلاسة، من خلال تطبيق جميع الوظائف الرئيسية لعملية الموارد البشرية (التوظيف، إدارة البيانات، إدارة الأداء ، التدريب والتطوير).

التحول الرقمي

بدوره، قال عبد الله الحربي، مدير تقنية المعلومات في شركة المراكز العربية: “لدينا في المراكز العربية استراتيجية واعدة للتحول الرقمي تركز على الابتكار في تطوير تجربة العميل والابتكار في إدارة الأعمال”.

لذلك فإن هذا المشروع يعتبر أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التحولية، التي نعمل عليها بقيادة جيل سعودي تقني قادر على الابتكار في بناء تجربة رقمية فريدة ومتعددة القنوات مع موظفينا وشركائنا التجاريين والمتسوقين”.

والإضافة إلى ذلك، ستتجاوز المراكز العربية إدارة علاقات العملاء التقليدية، وذلك بفضل التطبيقات السحابية Oracle Fusion Customer Experience (CX)، الذي سيمكّنها من امتلاك القدرة على اتخاذ الإجراءات في جميع اللحظات المهمة – سواء تعلّق ذلك باكتساب العملاء أو الاحتفاظ بهم، وغيرها من المراحل المهمة.

أما مروان الزغيبي، مدير تطبيقات الأعمال في السعودية، فقال: “تتحرّك شركة المراكز العربية بسرعة كبيرة كي تلائم، لا بل تتجاوز التوقّعات السريعة التطوّر لقاعدة عملائها الواسعة في المملكة العربية السعودية.

كما أن حزمة Oracle للتطبيقات السحابية، بالإضافة إلى إمكاناتها الشاملة للذكاء الاصطناعي، ستساعد المراكز العربية على توحيد أنظمتها المكتبية مع تطبيقات المكاتب الأمامية، بهدف مواءمة المؤسسة مع تفضيلات العملاء، وكي تفي بوعد علامتها التجارية التي تكمن في تقديم تجربة استثنائية للبيع بالتجزئة”.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.