منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المحافظة للتعليم تعتزم طرح 20% من أسهمها في نمو

0

أعلنت شركة يقين المالية “يقين كابيتال” بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب للطرح المحتمل لشركة المحافظة للتعليم عن نية الشركة لطرح (1.6) مليون سهم عادي تمثل نسبة 20% من إجمالي رأسمال الشركة بعد الزيادة وإدراج أسهم الشركة في السوق الموازية “نمو”.

 

قد يعجبك..المحافظة للتعليم تعلن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 20% من أسهمها في نمو

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن شركة المحافظة للتعليم كانت قد حصلت على موافقة السوق الصادرة بتاريخ 19 نوفمبر 2023م على إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية، وموافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 20 ديسمبر 2023م على تسجيل وطرح أسهم الشركة للاكتتاب في السوق الموازية.

 

أضافت أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر. كما أشارت إلى أن فترة الطرح ستبدأ من يوم الأربعاء 28 فبراير 2024م وتنتهي بنهاية يوم الخميس 7مارس 2024م).

 

كذلك أعلنت شركة المحافظة للتعليم، نشرة الإصدار الخاصة بطرح 1.6 مليون سهم، تمثل 20% من أسهمها بعد الطرح ونسبة 23.88% من رأس المال قبل الطرح للاكتتاب في السوق الموازية.

 

وبحسب نشرة الإصدار فإن ذلك سيكون من خلال زيادة رأس مال الشركة من 67 مليون ريال مقسم. إلى 6.7 مليون سهم عادي إلى مبلغ 80 مليون ريال مقسم إلى 8 ملايين سهم عادي.

 

أوضحت أنها ستقوم بإصدار 1.3 مليون سهم عادي جديد والتي تمثل ما نسبته 19.4% من رأس مال الشركة قبل الطرح. وما نسبته 16.25 % من رأس مال الشركة بعد الطرح. كذلك طرح 300 ألف سهم عادي من الأسهم المصدرة الحالية من قبل كافة المساهمين الحاليين. والتي تمثل ما نسبته 4.48% من رأس مال الشركة قبل الطرح، وما نسبته 3.75% من رأس مال الشركة بعد الطرح.

 

السوق الموازية
السوق الموازية

 

معلومات عن الشركة

كما أنه وفقًا لنشرة الإصدار فإن شركة المحافظة للتعليم تأسست شركة المحافظة للتعليم كفرع مؤسسة فردية عام 2004. كذلك تحولت إلى شركة مساهمة سعودية مقفلة عام 2022. بينما يتمثل النشاط الفعلي للشركة في تملك واستئجار أراضٍ وإقامة وإدارة وتشغيل. المدارس الخاصة (الأهلية) لجميع مراحل التعليم العام (قبل الجامعي). علاوة على إدارة وتشغيل المرافق التعليمية والرياضية والترفيهية المملوكة لها أو تأجيرها للغير.

 

 مقالات ذات صلة:

المطاحن الحديثة تعلن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 30% من أسهمها في تاسي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.