منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“المجتمع الطبية” تشتري نظامًا آليًا للمستودعات بقيمة 11.4 مليون ريال.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أعلنت شركة المجتمع الرائدة الطبية “المجتمع الطبية” عن موافقة مجلس الإدارة على توقيع عقد لإدخال التقنية الحديثة (روبوت) لتشغيل المستودع الرئيسي للشركة، بالإضافة إلى صيدلية واحدة.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء على تداول السعودية، أنها سوف تشتري الروبوت من شركة BD الألمانية وذلك عن طريق وكيلها بالمملكة “شركة عبد الرحمن القصيبي للتجارة العامة” بقيمة 11.35 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

 

وأضافت أن الصفقة تهدف إلى إدخال التقنية الحديثة لجميع عملياتها التشغيلية للإسهام بشكل فعال في تطور الشركة وتقليل الاعتماد على العنصر البشري في المستودع؛ ما يؤدي إلى تخفيض المصاريف وتسريع العمليات التشغيلية بدقة أعلى.

 

وأشارت إلى أن العقد يتضمن شراء نظام آلي للمستودعات؛ وذلك لتخفيض تكلفة العمالة وإنجاز العمليات التشغيلية داخل المستودع في أقصر وقت ممكن وبأعلى دقة.

 

كما كشفت عن أن شروط الصفقة تشمل مدة التركيب من 24 إلى 37 أسبوعًا من تاريخ توقيع العقد. كذلك يشمل العقد توريد وتركيب وتشغيل الأجهزة وتدريب العاملين عليها. علاوة على ذلك فإن مدة الضمان 5 سنوات شاملة قطع الغيار وأجور الصيانة.

 

وفيما يتعلق بالسداد أوضحت أن الدفعة الأولى قيمتها 575 ألف ريال عند توقيع العقد. لكن الدفعات الثابتة للمبلغ المتبقي لمدة 10 أشهر بمبلغ 1.07 مليون ريال للدفعة الواحدة.

 

علاوة على ذلك قالت إن الأثر المتوقع للصفقة في الشركة هو تخفيض تكلفة العمالة وسرعة تنفيذ العمليات ودقتها. كما أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في العقد.

 

سوق الأسهم - البورصات - سهم بنك الراجحي - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – سهم بنك الراجحي – هوامير البورصة

 

أرباح 2023

 

وأظهرت النتائج المالية لشركة المجتمع الرائدة الطبية “المجتمع الطبية” تراجع الأرباح بنسبة 40% إلى نحو 11.4 مليون ريال بنهاية عام 2023. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 19.1 مليون ريال خلال عام 2022.

 

وأوضحت الشركة أن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعزى إلى النفقات الخاصة. بعملية إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية (نمو) والذي تم بتاريخ 22 نوفمبر 2023م.

كذلك تشمل الأسباب استثمار الشركة في العروض الترويجية لدعم مبيعات المنتجات غير الدوائية. علاوة على الانخفاض في إيراد العقود نتيجة تقليل المشتريات؛ لتوجه الشركة إلى تخفيض معدل دوران المخزون بهدف تحسين دورة التحول النقدي.

 

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.