منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المؤسسة العامة للحبوب تُنهي إجراءات استيراد 1.080.000 طن شعير

أنهت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية استيراد كمية (1,080,000) طن من الشعير موزعة على “الاتحاد الأوروبي، استراليا، البحر الأسود، أمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا)، وتمثل الكمية الدفعة الرابعة لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام (2020م).

وأوضح المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس؛ أن الهيئة وجهت الدعوة إلى 25 شركة عالمية تعمل بمجال تجارة الحبوب، وتنافست من بينها21 شركة لتوريد الكميات المطلوبة
وقال الفارس؛ :”تمت الترسية على عدد (3) شركات عالمية تقدمت بأقل الأسعار لكل شحنة”.

وتوزعت الشحنات على موانئ المملكة المطلة على البحر الأحمر بواقع (13) شحنة كميتها (780,000) طن، وموانئ المملكة المطلة على الخليج العربي بواقع (5) شحنات كميتها (300,000) طن وذلك للتوريد خلال الفترة (أغسطس – سبتمبر2020م).

وتأتي ترسية هذه الدفعة، في إطار تعزيز المخزون الإستراتيجي للشعير المستورد، وتكون المؤسسة قد تعاقدت منذ بداية هذا العام على نحو (3.8) ملايين طن.

ودعا الفارس المهتمين لاستعراض أسعار الترسية والمناشئ لمناقصات المؤسسة، من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني عبر الرابط التالي: http://www.sago.gov.sa/Import/Barely

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.