منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اللجنة الوزارية العربية الإسلامية في الرياض تبحث تطورات قطاع غزة

ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، لمناقشة التطورات الأخيرة في قطاع غزة، في خطوة تعكس الحرص المشترك للدول العربية والإسلامية على استقرار المنطقة.

 

قد يعجبك..وزير الخارجية يشارك باجتماع المجلس الوزاري لدول التعاون

 

حضر الاجتماع كل من معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية، السيد أيمن الصفدي، ومعالي وزير خارجية جمهورية مصر العربية، السيد سامح شكري، ومعالي وزير خارجية جمهورية تركيا، هاكان فيدان، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين البارزين من الدول العربية والإسلامية.

تطورات قطاع غزة

تناول الاجتماع بحث آليات تكثيف العمل العربي والإسلامي المشترك للتوصل إلى وقف فوري للأعمال العدائية في قطاع غزة، وضمان حماية المدنيين وفقًا للقانون الإنساني الدولي، كما تم التأكيد على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للمتضررين في القطاع.

 

أكد المجتمعون ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، بينما شددوا على العمل على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وفي ختام الاجتماع، أعرب الوزراء عن رفضهم القاطع لأية محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه، وأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، كما أكدوا ضرورة فرض المجتمع الدولي عقوبات فاعلة على إسرائيل ردًا على خرقها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة محاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب.

 

وعبر الوزراء عن قلقهم البالغ إزاء الإجراءات المتخذة ضد المتظاهرين السلميين في الدول الغربية الذين يطالبون بوقف الحرب في غزة والانتهاكات ضد الفلسطينيين، كما شددوا على ضرورة تفعيل الأدوات القانونية الدولية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

 

المصدر:

بيان وزارة الخارجية

 

 

مقالات ذات صلة:

حرب غزة تنعش سوق العقارات في لبنان.. وتثبت أسعارها بالأردن

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.