منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الكويت الوطني: السوق السعودي واعد.. ومصر استثمار طويل الأجل

0

 

أكدت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، على أن السوق السعودي يحتل الأولوية الأولى لدى البنك، لا سيما مع استمرار تحسن أوضاع البيئة التشغيلية في المملكة في ظل توافر الكثير من الفرص الناشئة التي تتماشى مع أهداف البنك الإستراتيجية.

 

قد يعجبك.. بنك الكويت الوطني يصدر أوراقا مالية بقيمة 750 مليون دولار

كما أضافت البحر أن البنك يتوسع من خلال منصة إدارة الثروات العالمية التي تم إطلاقها حديثًا. مشيرة إلى أن نشاط البنك في السوق السعودية وقوة علامته التجارية يلعبان دورًا مهمًا في نمو الأصول المدارة لديه في المملكة.
في حين أكدت في تصريحات صحفية لوكالة بلومبرج، إلى تواجد استثمارات البنك في السوق المصري. مشيرة إلى أنهم لن يتخارجوا من هذا الاستثمار الذي ينظر إليه باعتباره استثمار طويل الأجل.

كما أوضحت أن مصر هي إحدى أبرز الأسواق الاستراتيجية لأعمال المجموعة، وأن بنك الكويت الوطني يعتبرها السوق المحلي الثاني له. بينما أشارت إلى أن عمليات البنك في مصر لا تزال واحدة من أكثر العمليات ربحية في المجموعة. مع أعلى عائد على حقوق المساهمين وعائد على الأصول.

 

نظرة بنك الكويت الوطني للسوق المصري

في حين عبرت البحر عن تفاؤلها بآفاق السوق المصري، مشيرة إلى تطلعاتها إلى تخفيف حدة التوترات الجيوسياسية للسماح. ببعض التعافي في تدفقات العملات الأجنبية وإعادة تفعيل برنامج بيع الأصول الحكومية.
كما قالت البحر إن بنك الكويت الوطني يتوقع انتعاش تنفيذ المشاريع في الكويت على خلفية البيئة السياسية الأكثر استقرارًا. مما قد يؤدي إلى تحسين نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي وزيادة الطلب على الائتمان.
بينما أشارت إلى أن سوق المشاريع شهد زخمًا مع بداية العام ومن المتوقع أن يستمر هذا الزخم خلال عام 2024. مع وجود مشاريع أخرى قيد التنفيذ بقيمة 6.2 مليار دينار.

في حين توقعت البحر أن تتأثر نتائج عام 2024 بشكل رئيسي بالتغيير المتوقع للسياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي في الاتجاه المعاكس. وهو ما قد لا يكون في مصلحة البنوك بشكل عام.

كما أكدت البحر أن بنك الكويت الوطني متحوط جزئيًا من تأثير تحركات أسعار الفائدة على الإيرادات بفضل تنوعه. وتركيزه المتزايد على أعمال الرسوم والعمولات.

بينما قالت البحر إن البنك يتوقع استمرار نمو العمليات الدولية وعمليات إدارة الثروات لديه في ظل تواجدها في الأسواق المتخصصة. كما تستمر استثماراته الرقمية في تشكيل مستقبله.

 

 

مقالات ذات صلة:

بنك الكويت المركزي: استقرار أسعار الصرف يدعم المراكز المالية للأفراد

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.