القهوة السعودية| وزارة التجارة توجه بتغيير اسم المشروب الأشهر

0

أصدرت وزارة التجارة السعودية، تعليمات باعتماد اسم القهوة السعودية، بدلًا من القهوة العربية في جميع المحال والمتاجر التي تبيع القهوة في المملكة.

إنفوجرافيك| أكثر الدول استهلاكًا لمشروب القهوة حول العالم
القهوة السعودية

في السياق ذاته، أصدرت الغرف السعودية تعميمًا لكل القطاعات العاملة بصناعة القهوة، باعتماد اسم القهوة السعودية، بدلًا من القهوة العربية؛ لوصف منتج القهوة في المملكة.

السعودية عهود المالكي تدخل موسوعة غينيس بأكبر لوحة مرسومة بالقهوة
القهوة السعودية
القهوة السعودية

بدوره، أكد ثامر الفرشوطي؛ رجل الأعمال والمسؤول باتحاد الغرف السعودية، اعتماد اسم “القهوة السعودية” بدلا من اسم القهوة العربية، في تسمية ووصف المنتج في قائمة المنتجات، لدى  المطاعم والمقاهي والمحامص كافة، ويمنع استخدامها كاسم تجاري أو علامة تجارية.

هوارد شولتز.. من موظف مبيعات لتأسيس ستاربكس
القهوة السعودية
القهوة السعودية

في وقت سابق، أعلنت وزارة الثقافة السعودية، العام  الجاري عام القهوة السعودية 2022، حيث تُصنّف المملكة ضمن أكثر دول العالم استهلاكًا للبن، لارتفاع معدل استهلاك الفرد السعودي للقهوة.

كذلك، شهد إكسبو دبي 2020 فعاليات أسبوع القهوة السعودية؛ للتأكيد على جودة القهوة السعودية التي لا تقارن بمثيلاتها.

 

وتشتهر المملكة بقهوتها المميزة والعطرية، وبفوائدها المتعددة للصحة.

ولتقديم القهوة عادات وتقاليد تتوارثها الأجيال في كل المجتمعات العربية عامة وفي المجتمع السعودي خاصة، فهناك إشارات معينة تشير لطلب صب فنجان قهوة آخر من أجل أن يعلم المضيف أن الضيف يحتاج إلى قهوة أو اكتفى.

وعندما يهز الضيف فنجانه تدل الإيماءة على الاكتفاء؛ إذ تعتبر حركة هز الفنجان من الحركات التي تدخل في لغة الإشارة عند العرب.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.