منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة على الدولار ربع في المائة

القاهرة: الاقتصاد اليوم

للمرة الثالثة على التوالي؛ قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض معدل الفائدة بنسبة ربع في المائة، ما أدى الى انخفاض الدولار أمام عدة عملات رئيسة، منها اليورو والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني.

ونتيجة لذلك، سارعت بعض البنوك المركزية العربية التي ترتبط عملتها بالدولار بخفض الفائدة بنفس القيمة، مثل البنك المركزي الكويتي، مصرف البحرين المركزي، مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد العربي السعودي.

ويدور السؤال حول مدى تأثير هذا القرار على أسعار الفائدة على الجنيه المصري في ضوء اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري المقرر انعقادها في 14 نوفمبر المقبل.

ومن الأرجح أن قرار الفيدرالي الأمريكي سيعزز استئناف البنك المركزي المصري للمضي قدما في سياسة التيسير النقدي، إلى جانب العوامل الاَخرى، مثل معدل التضخم وأسعار النفط، والرغبة في دعم النمو وتشجيع الاستثمار، مع الأخذ بعين الاعتبار تأثير سعر الفائدة على جاذبية الاستثمار في أدوات الدين المحلي من قبل المستثمرين الأجانب.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.