منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الغرفة التجارية بمكة تطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

أطلقت الغرفة التجارية بمكة المكرمة، فعاليات “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال” على مدار ثلاثة أيام، بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للشؤون التنموية المهندس علاء النفيعي.

 

قد يعجبك.. برنامج كفالة يطلق فعالية أسبوع ريادة الأعمال العالمي

وأضحت الغرف التجارية بمكة المكرمة، أن الفاعليات تأتي تاكيدًا لدعم رواد الأعمال، واستقطاباً لشرائح مختلفة وتخصصات متنوعة من المستشارين والمدربين المتخصصين. بما يسهل لرواد الأعمال لإطلاق أعمالهم والمساعدة في استمرارهم في عالم ريادة الأعمال.

وقال المهندس عصمت معتوق الأمين العام لغرفة مكة المكرمة، إن الغرفة تحرص على استقطاب مختلف الشرائح لهذه الفعالية. لتذخر بتخصصات متنوعة، فضلاً عن وجود العديد من المستشارين والمدربين تحت مظلة واحدة مع رواد ورائدات الأعمال تعميماً للفائدة.

وأشار أمين غرفة مكة، إلى ضرورة مواجهة التحديات التي قد تعترض سير المشاريع. بما يحقق جودة الحياة، واتساقاً مع رؤية 2030، واستمراراً في تنمية الأعمال والمجتمع.

وأضاف “معتوق” أن الاحتفاء بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال يشمل برامج مغذية للمستهدفين من خلال العديد من البرامج واللقاءات التعريفية. وورش العمل، والدورات المتخصصة في توجيه بوصلة الأعمال. باعتبار أن ريادة الأعمال رافد مهم للنظم الاقتصادية. لما لها من تأثير اقتصادي بارز، وأحد أسس الاستدامة للدول المتقدمة.

رئيس غرفة مكة: ريادة الأعمال تلعب دور محوري في تعزيز الاقتصاد بالمملكة 

من جهة آخرى، أوضح  سلطان أزهر، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، أن منتدى رواد الأعمال أصبح موعداً سنوياً يجمع أصحاب الأعمال بالرواد. مشكلين معاً تكاملاً بناءً ضمن الحراك التنموي الذي تعيشه المملكة، وتستهدفه غرفة مكة المكرمة.

كما أكد على الدور المحوري لريادة الأعمال في المملكة، في تعزيز الاقتصاد الإبداعي. بما يحفظ استمرار دعم رواد الأعمال ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي تواجههم. والتي تصب جميعها في تحقيق جودة الحياة ومخرجات رؤية المملكة 2030.

ذكر أن فعاليات منتدي رواد الأعمال بمكة تشمل عدداً من الجلسات وورش العمل والدورات. فيما يتم تكريم الرعاة والجهات المشاركة في الفعالية التي تستمر حتى مساء غد الأربعاء.

أقرأ المميز في مجلة رواد الأعمال:

دليل شامل مشروع مغسلة ملابس

قصة نجاح غازي القصيبي

الدليل الشامل في التمويل

التسويق الرقمي للشركات الناشئة

 

مقالات ذات صلة:

بقيمة تخطت 84.8 مليار ريال.. كفالة يدعم رواد وسيدات الأعمال 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.