العميد تركي المالكي: استهداف مصفاة رأس تنورة يُهدد الاقتصاد العالمي

0 73

قال العميد تركي المالكي؛ المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، إنه لا توجد أي دولة عدائية إقليمية أو غير إقليمية لديها الجرأة أن تعلن تبنيها لأي اعتداء على المملكة، مؤكدًا على أن المملكة لديها القدرة وقوة الردع في التعامل مع مثل هذه التهديدات، ومن بينها استهداف مصفاة النفط في رأس تنورة.

اقرأ أيضًا..شكرًا أبطال الدفاع الجوي..السعوديون يشيدون ببطولات التصدي لإرهاب الحوثي

الدفاع الجوي السعودي
الدفاع الجوي السعودي

رأس تنورة

وأوضح المالكي في تصريحات تلفزيونية اليوم الاثنين أن الاعتداء على أرامكو السعودية في الظهران ومحاولة استهداف مصفاة النفط في رأس تنورة، ليس استهدافًا للمملكة فحسب، بل يُشّكل تهديدًا لعصب الاقتصاد العالمي، وأمن الطاقة العالمي، وحرية الملاحة والتجارة العالمية والصادرات النفطية.

العميد تركي المالكي
العميد تركي المالكي

وأشار ؛ المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى أن هناك بعض الدول الإقليمية العدائية، والتي تتبنى الأفكار الإرهابية، تقوم بدعم الجماعات التنظيمية والإرهابية في المنطقة، مبينًا أن جميع هذه الجماعات والدول لديها أهداف مشتركة تعمل على تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكشف المالكي أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض العديد من الصواريخ البالستية وطائرات دون طيار، مؤكدًا أن المملكة لديها القدرة على حماية أمنها ومنشآتها الاقتصادية، ومقدراتها والمقيمين على أراضيها.

شاهد الفيديو:

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.