العملات المشفرة تتراجع.. والقيمة السوقية دون تريليون دولار

0

سجلت العملات المشفرة، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تراجعًا، إذ هبطت القيمة السوقية العالمية دون تريليون دولار بضغط من توقعات رفع الفائدة الأمريكية في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بالغد.

 

وتتأثر السيولة في معظم الأسواق العالمية، ومن بين ذلك العملات المشفرة بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، التي تجذب المستثمرين نحو سندات الخزانة الحكومية، إذ من المتوقع اتجاه المركزي الأمريكي لرفع الفائدة 75 نقطة أساس خلال الاجتماع.

 

وتراجعت العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم بنسبة 3.82% عند 21065.50 دولار، وفقًا لبيانات “كوين باس”.

 

وانخفضت ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية “الإيثريوم” بنسبة 4.46% إلى 1413.10 دولار، كذلك هبطت الريبل 2.85% إلى 33 سنتًا.

 

اقرأ المزيد:
العملات الافتراضية تتراجع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ23 ألف دولار

 

وانخفضت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بنسبة 4.19% إلى 965.05 مليار دولار، بحسب بيانات “كوين ماركت كاب”.

 

وتواجه “كوين باس جلوبال” تحقيقًا أمريكيًا، حول ما إذا كانت تسمح للأمريكيين بشكل غير صحيح بتداول الأصول الرقمية التي كان ينبغي تسجيلها كأوراق مالية.

 

ومن المحتمل تأجيل تصويت أعضاء مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون العملات المستقرة حتى سبتمبر، بعد عدم تمكنهم من إكمال المسودة في الوقت المناسب لاجتماع اللجنة الأربعاء.

 

العملات المشفرة تتراجع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ23 ألف دولار
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.