العملات المشفرة تتراجع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ24 ألف دولار

0

سجلت العملات المشفرة، خلال تعاملات اليوم الإثنين، تراجعًا، بعدما حققت كل من البيتكوين والإيثيريوم في يوليو أفضل أداء شهري لهما خلال عام 2022 بدعم من تفاؤل المستثمرين بأن السوق ربما تعافى من أدنى مستوياته.

 

وحققت البيتكوين مكاسب بنسبة 27% خلال يوليو، محققة أكبر ارتفاع شهري منذ أكتوبر 2021، كما سجلت الإيثريوم صعود بنسبة 70% الشهر الماضي، وهو أفضل مستوياتها منذ يناير 2021.

 

ومع ذلك تراجعت العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم البيتكوين خلال جلسة اليوم بنسبة 2.06% عند 23352.90 دولار، وفقًا لبيانات “كوين باس”، بعدما وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف يونيو عند 24658 دولارًا خلال تعاملات السبت.

اقرأ المزيد:
العملات الافتراضية ترتفع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ22 ألف دولار

 

كما انخفضت ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية “الإيثريوم” بنسبة 1.89% إلى 1688.82 دولار، وهبطت عملة الريبل 3.55% إلى 38 سنتًا.

 

ويأتي هذا التراجع مع استمرار المخاوف المتعلقة بانهيار سوق العملات المشفرة، إذ أكدت وكالة تأمين الودائع الفيدرالية الأمريكية، عدم تأمينها للأصول المشفرة.

 

وحذرت الوكالة، من أن العديد من شركات التشفير جعلت العملاء يعتقدون بالخطأ أن منتجاتهم مؤمنة من قبل الحكومة في حالة انهيار السوق، رغم أن تلك الشركات ليس لديها شبكة أمان.

 

العملات المشفرة ترتفع.. والبيتكوين يتداول قرب 24 ألف دولار
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.