العملات الافتراضية ترتفع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ 22 ألف دولار

0

سجلت العملات الافتراضية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا؛ وذلك بعد انخفاضات أمس، رغم تراجع القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة وسط مخاوف بشأن هبوط السوق.

 

وكشف تقرير، عن ارتفاع مستمر منذ السابع من يونيو في عمليات تحويل العملات المشفرة من شركات التعدين إلى المنصات، مما يشير إلى اتجاه شركات التعدين إلى تصفية حيازاتها من العملات في ظل الهبوط الأخير في سوق التشفير.

 

وأعلنت منصة العملات المشفرة الأسترالية “بنكسا Banxa” أنها ستقوم بتسريح 30% من موظفيها، في خطوة تستهدف خفض التكاليف وسط حالة عدم يقين بشأن هبوط سوق العملات المشفرة، الذي تعرض لخسائر حادة تجاوزت تريليوني دولار من القيمة السوقية منذ الذروة المسجلة في نوفمبر الماضي.

 
اقرأ المزيد:
العملات الافتراضية تتراجع.. والبيتكوين تتداول دون الـ 21 ألف دولار

 

 

على جانب آخر، أعلن “فوستين أرتشينج تواديرا”، رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، أن حكومته ستدعم مبادرة لتطوير البنية التحتية لسلاسل “البلوكتشين” في البلاد، وذلك بعد اعتماد البيتكوين كعملة قانونية داخل الدولة في أبريل.

 

وارتفعت عملة العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم البيتكوين بنسبة 1.41% عند 2126.31 دولار، بعدما أغلقت تعاملات أمس عند 20725.17 دولار، وفقًا لبيانات “كوين باس”.

 

وصعدت أيضًا ثاني أكبر العملات الافتراضية من حيث القيمة السوقية “الإيثريوم” بنسبة 2.59% إلى 1226.36 دولار، بينما هبطت الريبل إلى 35 سنتًا.

 

وتراجعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة بنسبة 1.65% خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية إلى 944.86 مليار دولار، بحسب بيانات “كوين ماركت كاب”.

 

أسعار صرف العملات مقابل الريال السعودي اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.