منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لإزالة الذخائر العنقودية

0

وقع العراق والسعودية، على مذكرة تفاهم لبرنامج مشترك لإزالة المساحات الملوثة بالذخائر العنقودية على الشريط الحدودي بينهما في بادية المثنى بمحافظة السماوة جنوب غربي العراق.

 

قد يعجبك.. خدمات إلكترونية جديدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر منصة نما

تهدف مذكرة التفاهم إلى إزالة التلوث الناتج عن الذخائر العنقودية التي خلفتها الحروب في المنطقة، مما يشكل خطرًا على حياة المدنيين ويعيق التنمية في تلك المناطق.

ببيئة آمنة

يعد توقيع مذكرة التفاهم هذه علامة فارقة في العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية. حيث تعكس التعاون والتفاهم في كل مجالات القطاع البيئي، خاصة في ملف تطهير المساحات الملوثة بالذخائر العنقودية.

أكد السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري على أهمية هذه المبادرة الإنسانية. كما شدد على التزام المملكة بتقديم الدعم والتعاون المشترك لإزالة مخاطر الذخائر العنقودية من المنطقة.

ومن المتوقع أن يكون لهذه المبادرة تأثير إيجابي كبير على حياة المدنيين في المنطقة. بينما توفر لهم بيئة آمنة خالية من مخاطر الذخائر العنقودية.

في حين يعد توقيع مذكرة التفاهم هذه خطوة أولى هامة في طريق إزالة جميع المساحات الملوثة. بالذخائر العنقودية على الشريط الحدودي بين العراق والسعودية.

 

مقالات ذات صلة:

العراق يدرس تقليص الصادرات النفطية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.