منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الطيران المدني: 1011 شكوى من المسافرين بالناقلات الجوية

0

بلغ إجمالي شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية خلال فبراير الماضي 1011 شكوى، وفقًا لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، الذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني، من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر فبراير 2024.

 

قد يعجبك..الطيران المدني تعلن خارطة طريق التنقل الجوي المتقدم في المملكة

كما أنه وفقًا للتقرير فإنَّ طيران ناس جاءت أقلّ شركات الطيران شكاو.ى، بواقع 10 شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر فبراير وصلت إلى 100%.

 

كذلك جاءت الخطوط الجوية السعودية في المركز الثاني بواقع 11 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 84%.

 

بينما جاءت طيران أديل في المركز الثالث حيث وصل إلى 13 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 96%.

 

تصنيفات الشكاوى

كما أنه وفقا لتقرير الهيئة العامة للطيران المدني، فإن أكثر تصنيفات الشكاوى. تداولًا لشهر فبراير فكانت عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم الرحلات، ثم التذاكر.

 

كذلك أوضحت الهيئة في بيان لها أنَ مؤشرَ تصنيف مقدمي خدمات المطارات لشهر فبراير الماضي. أشار إلى حصول مطار الملك خالد الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة. للهيئة بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات. الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا. كذلك بواقع 20 شكوى، وبنسبة معالجة بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

 

بينما حصل مطار الأمير سلطان الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص. بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا. بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر بواقع 2 شكوى، وبنسبة معالجة بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

 

لكن في المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار القريات هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما. نسبته 5% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

 

مقالات ذات صلة:

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة وسنغافورة بمجال الطيران المدني

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.