منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الطيران المدني: شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية ترتفع إلى 1308 في ديسمبر 2023

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن تلقيها “1308” شكوى من المسافرين على مختلف الناقلات الجوية خلال شهر ديسمبر الماضي.

 

قد يعجبك..السعودية تعلن تيسيرات جديدة للحاصلين على تأشيرة خروج من المملكة

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بين لها اليوم. أن طيران ناس تصدرت قائمة أقل شركات الطيران السعودية من حيث الشكاوى خلال شهر ديسمبر الماضي بعدما تلقت الهيئة 42 شكوى لكل 100 ألف مسافر. وبنسبة معالجة للشكوى وصلت إلى 100%.

الطيران المدني يصدر تصنيف خدمات النقل الجوي

في حين جاءت الخطوط الجوية السعودية في المرتبة الثانية بقائمة أقل شركات الطيران السعودية من حيث الشكاوى خلال شهر ديسمبر الماضي. بواقع 61 شكوى لكل 100 ألف مسافر. وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 99%. بينما جاء طيران أديل في المرتبة الثالثة بعدما وصل عدد الشكاوى إلى 65 لكل “100 ألف مسافر. وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 96٪.

وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني في تقريرها الصادر اليوم السبت. عن حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 1٪ لكل “100” ألف مسافر. وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًّا. وبواقع 5 شكاوى، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما حصل مطار أبها الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة. وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع 6 شكاوى. وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، إنه بالنسبة للمؤشر الخاص بالمطارات الداخلية. كان مطار نجران هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 3% لكل 100 ألف مسافر بواقع 2 شكوى. وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%. وتنشر الهيئة تصنيف مقدمي الخدمات على موقعها الإلكتروني. وذلك لاطلاع المسافرين على أدائهم.

مقالات ذات صلة:

الطيران المدني: مطار الملك عبدالعزيز يتصدر المطارات الدولية بنسبة التزام 91%

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.