منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الطيران المدني تعلن خارطة طريق التنقل الجوي المتقدم في المملكة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الثلاثاء، عن خارطة طريق التنقل الجوي المتقدم في المملكة، وذلك من منطلق جهودها المستمرة في تطوير قطاع الطيران وتحقيقًا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران ليكون القطاع الأول في الشرق الأوسط.

 

قد يعجبك..الهيئة العامة للطيران المدني: 280 مليار ريال إسهام القطاع بالناتج الإجمالي للمملكة 2030

وتهدف خارطة الطريق إلى وضع المملكة في صدارة الدول الرائدة في مجال التنقل الجوي المتقدم، من خلال تطوير البنية التحتية والأنظمة والقدرات اللازمة لدعم تشغيل الطائرات ذاتية القيادة والطائرات الكهربائية وطائرات الهيدروجين، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار في قطاع الطيران.

مشاريع خارطة الطريق

وتتضمن خارطة الطريق عددًا من المبادرات والمشاريع، منها مبادرة تطوير البنية التحتية وتتضمن هذه المبادرات تطوير المطارات والممرات الجوية لتكون قادرة على استيعاب الطائرات ذاتية القيادة والطائرات الكهربائية وطائرات الهيدروجين، بالإضافة إلى تطوير الشبكات اللاسلكية لتوفير الاتصالات اللازمة لتشغيل هذه الطائرات.

تطوير الأنظمة وتتضمن هذه المبادرات تطوير أنظمة الملاحة الجوية وأنظمة إدارة الحركة الجوية وأنظمة التحكم في الطيران. بالإضافة إلى تطوير أنظمة الأمن والسلامة لضمان سلامة التشغيل.

تعزيز القدرات وتتضمن هذه المبادرات تطوير القدرات البشرية والتقنية اللازمة لتشغيل الطائرات ذاتية القيادة. والطائرات الكهربائية وطائرات الهيدروجين، بالإضافة إلى تطوير البحث والتطوير في قطاع الطيران.

أهداف خارطة الطريق

وتهدف خارطة الطريق إلى تحقيق عدد من الأهداف. منها جعل المملكة مركزًا عالميًا للابتكار في مجال التنقل الجوي المتقدم. وتعزيز سلامة وكفاءة قطاع الطيران علاوة على توفير خيارات نقل جديدة وصديقة للبيئة

وقال الدكتور صالح الجاسر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: “تعد خارطة طريق التنقل الجوي المتقدم خطوة مهمة في مسيرة تطوير قطاع الطيران في المملكة. كما أننا ملتزمون بتحقيق أهدافها وجعل المملكة مركزًا عالميًا للابتكار في هذا المجال.”

وأضاف: “تمتلك المملكة العديد من المقومات التي تؤهلها لتحقيق هذه الأهداف. بما في ذلك الرؤية الطموحة للقيادة الرشيدة، والبنية التحتية المتطورة، والكوادر البشرية المؤهلة.”

في حين تعد خارطة طريق التنقل الجوي المتقدم جزءًا من الاستراتيجية الوطنية للطيران. التي أطلقتها المملكة في عام 2022، كما تهدف إلى جعل قطاع الطيران الأول في الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

 

مقالات ذات صلة:

الهيئة العامة للطيران المدني تُصدر تعيمًا هامًا بخصوص السفر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.